الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مغني عربي يثير الجدل في مهرجان كواتشيلا.. ما القصة؟

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:54 م
سانت ليفانت
سانت ليفانت

أحيا مغني الراب الفلسطيني الفرنسي الجزائري الصربي سانت ليفانت، حفلا غنائيا في مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت الماضي في أول أيام المهرجان الموسيقي الشهير. 




 سانت ليفانت في مهرجان كواتشيلا للموسيقى 

واغتنم المطرب الفلسطيني الفرنسي الجزائري ظهوره في مهرجان كواتشيلا للموسيقى للحديث عن قضية الشرق الأوسط المشتعلة منذ شهر أكتوبر الماضي، قائلاً: “كوتشيلا، اسمي سانت ليفانت ولدت في القدس وترعرعت فيها". 

كما أدى سانت ليفانت سلسلة من أغانيه، بما في ذلك "مسامير" و"من غزة مع الحب" ونسخة بطيئة من أغنية "عدد قليل جدًا من الأصدقاء". كما قدم المطرب أغنيتي “ديرة” و”5 صباحا في باريس” اللذين طرحا الأسبوع الماضي. وقال واصفاً الأغنية الجديدة: "إنها تتعلق بالمنفىؤ شعور بأننا نحن الفلسطينيين نعرفه جيدًا بعض الشيء”.

من هو سانت ليفانت ؟ 

ولد مروان عبد الحميد سانت ليفانت في مدينة القدس، وتحدث عن تربيته قائلا: “التركيبة الثقافية الفعلية هي أن والدتي نصف فرنسية ونصف جزائرية. والدي صربي ونصف فلسطيني. وكلاهما في الواقع نشأ في الجزائر. لكنهم قرروا، في أوائل التسعينيات، بعد اتفاقيات أوسلو، أن فلسطين ستكون حرة". 

كما أضاف: "وهكذا عادوا، وذهب والدي للعيش في غزة في أوائل الثمانينات. ولقد قام والدي بالفعل ببناء فندق هناك، وهذا هو المكان الذي نشأت فيه، وبالنسبة للجميع، الطفولة ذات معنى كبير. وبالنسبة لي، كان ذلك تجاورًا لأنني أتذكر صوت الطائرات بدون طيار، أكثر من أي شيء آخر، كما أتذكر الدفء والرائحة... والطعام العربي والشعور الغريب بالتربة".





اقرأ أيضا.. 

ads