الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رابر فلسطيني يفتتح مهرجان كوتشيلا الأمريكي.. من هو؟

السبت 20/يناير/2024 - 07:15 م
الرابر الفلسطيني
الرابر الفلسطيني سانت ليفانت

يظهر الفنان سانت ليفانت، وهو فلسطيني واسمه الأصلي مروان عبد الحميد ومقيم في كاليفورنيا، لأول مرة هذا العام في مهرجان كوتشيلا للموسيقى الشعبية الذي يقام سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية، لإحياء الموسيقى الشعبية المستوحاة من ثقافات متعددة حول العالم سواء الوطن العربي أو المجتمع الغربي. 



سانت ليفانت في مهرجان كوتشيلا

وسيحيي الموسيقي الشهير سانت ليفانت الفلسطيني الأصل، الأمريكي الجنسية، مهرجان موسيقى كوتشيلا الشعبي.

حيث يقدم باقة من ألمع أغانيه وهي "مغربي" و"قليل جدا من الأصدقاء" و"أخبرني أنني أحلم"، في حفله، والذي سيقام يومي 13 و20 أبريل حسب ما كشفه المنظمون هذا الأسبوع.

وسيؤدي المغنى الفلسطيني إلى جانب قائمة طويلة من الفنانين المشاهير أبرزهم المغنية الأمريكية لانا ديل راي، والرابر دوجا كات، وآيس سبايس، ونو دوبت.


من هو سانت ليفانت ؟ 

 ولد مروان عبد الحميد، والذي اشتهر فيما بعد باسم سانت ليفانت، في القدس، وقد حمل على عاتقه منذ صغره مهمة شخصية تتمثل في تفكيك المفاهيم القديمة لدى الناس عن فلسطين.

حيث أمضي مطرب الراب الفلسطيني الأمريكي سنوات طفولته في قطاع غزة، ولا تزال ذكريات فلسطين تجلب مشاعر دافئة له، على الرغم من الفظائع التى واجهها، والتي أدت إلى اضطرار عائلته إلى الهجرة. 

فيما يفتخر المغنى الفلسطيني دائما بأصوله العربية، حيث أن والدته نصف فرنسية ونصف جزائرية، ووالده نصف صربي ونصف فلسطيني. وكلاهما في الواقع نشأ في الجزائر.  


ارتباط سانت ليفانت بفلسطين

وجدير بالذكر أن سانت ليفانت قضى سنوات عمره الأولي في غزة، حيث بنى والده هناك فندق، في أوائل الثمانينات. 

وكموسيقي، يتمنى سان ليفانت السير على خطى المفكر الفلسطيني الأمريكي إدوارد سعيد من أجل "تغيير المفاهيم الاستشراقية التي ترتبط بالجغرافيا السياسية لمنطقة الشرق الأوسط على مدى القرون الثلاثة الماضية". 

ads