الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار جديد من المحكمة في قضية حبس غادة والي

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:45 م
غادة والي
غادة والي

قررت محكمة مستأنف الاقتصادية تحديد جلسة 9 يونيه المقبل، للحكم في الاستئناف المقدم من الفنانة التشكيلية غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر، وتعويض مؤقت 100 ألف جنيه في قضية سرقة الرسومات الخاصة بالفنان الروسي واستخدامها في محطات مترو الانفاق.

 

وحرص زوج غادة والي الفنان حسن أبو الروس على مساندتها في جلسة استئنافها على الحكم، كما طالب محاميها بندب خبير في الدعوى، واستعمال الرأفة بحق موكلته، وانصرف الفنان وزوجته ومحاميها من جلسة المحاكمة بعد أن حجزتها المحكمة لجلسة 9 يونيو؛ للمحاكمة.

 



المحكمة تصدر قرارا بحبس غادة والي

 

وكانت قد حكمت المحكمة الاقتصادية في مصر، حكماً بحبس مصممة الجرافيك المصرية غادة والي 6 أشهر وتعويض مؤقت 100 ألف جنيه، في قضية رسومات المترو.

 



تعليق محامي الفنان الروسي

 

وأشار محامي الفنان الروسي أحمد حسن عبر تصريحات تليفزيونية إلى أن كل ما أشيع ضد موكله تم الرد عليه من خلال حكم المحكمة بحبس الفنانة غادة والي ولها حق الاستئناف، وأكد أن التعويض بـ 100 ألف جنيه هو تعويض مؤقت، ومازال سيتم المطالبة بمبلغ أكبر بعد دراسة الملف بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 

 

وذكر محامي الفنان الروسي أن هناك محاولات عديدة من أجل أن يصل الفنان الروسي إلى مصر، كما يوجه الشكر لكافة أبناء الشعب المصري بعد وقوفهم إلى جانبه ومطالبتهم بعودة حقه.

 

 أقرأ أيضا..

غادة والي متهمة بسرقة لوحات الفنان الروسي «جريجوري كوراسوف» للمرة الثانية


أزمة غادة والي والفنان الروسي 


وتعرضت المصممة التشكيلية المصرية غادة والي لهجوم حاد من قبل الفنان التشكيلي الروسي كوراسوف الذي اتهمها بسرقة رسوماته الخاصة واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي، وهو ما اسندته التحقيقات مشيرة أنها تعدت على الحق الأدبي والمالي للفنان التشكيلي وقامت بتقليد 4رسومات تعود إليه دون علمه ووضعتها على رسومات فنية بجدران محطة مترو كلية البنات.

 

 


اقرأ أيضا..

«الديب» و«عفشة» يشعلان شوارع البساتين بالأسلحة البيضاء بسبب «الأيس»

ads