الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

على خطى حبيبة الشماع | مذيعة مصرية تفضح شركة أوبر

الخميس 18/أبريل/2024 - 07:56 م
فيفيان الفقي
فيفيان الفقي

أعيد فتح التحقيقات في واقعة مشابهة لحادث مقتل فتاة الشروق حبيبة الشماع، حيث سبق أن تعرضت المذيعة المصرية فيفيان الفقي لهجوم ومحاولة اختطاف وسرقة داخل السيارة، من قبل سائق آخر يتبع لشركة أوبر، ولكن بفضل "العناية الإلهية" على حد قول المذيعة، تمكنت فيفيان من النجاة ولم تتعرض لأي ضرر، كما تمكن الأهالي من الإمساك بالسائق وتسليمه للشرطة.






ملابسات واقعة فيفيان الفقي 


وقد تعرضت المذيعة المصرية فيفيان الفقي لواقعة مروعة على يد سائق سيارة تابعة لشركة أوبر التي تورطت في مقتل حبيبة الشماع، ووفقًا لبيان مكتب محامي المذيعة، فإنه في شهر فبراير عام 2022، كانت المذيعة تستقل سيارة الشركة عندما فوجئت بالسائق يغلق النوافذ ويطالبها بالحصول على متعلقاتها الشخصية. وبدلاً من تنفيذ طلبه.

تمكنت المذيعة من فتح السيارة والقفز منها، لكن تسبب ذلك في إصابتها ببعض الكدمات والجروح البسيطة. بينما أثارت واقعة حبيبة الشماع جدل الرأى العام، ما دفع محامي المذيعة المصرية فيفيان الفقي إلى العودة إلى مقاضاة شركة أوبر مرة أخرى، وتقديم دعوى قضائية ضد السائق الذي هاجم موكلته، للعمل على محاسبة شركة أوبر وأخذ الحيطة من السائقين التابعين للشركة. 



اقرأ أيضا.. 





حبس سائق قضية فيفيان الفقي 


وقد حكمت المحكمة في عام 2022 بالحبس لمدة عام مع الشغل والنفاذ على سائق شركة أوبر المتهم في قضية المذيعة فيفيان الفقي، بتهمة السرقة بالإكراه والشروع في عملية خطف المذيعة، وقد أكد محاميها هذا الحكم وأشار إلى أن فيفيان تعرضت لإصابات وكدمات خلال الحادث. 

كما كشف محامي المذيعة فيفيان الفقي أنه طالب وقت قضية المذيعة فحص سجل شركة أوبر، وتبين أن هناك عدداً من السائقين يتناولون المواد المخدرة والكحوليات، ما يشكل تهديداً على أرواح وسلامة الركاب. 





اقرأ أيضا..  

ads