الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 معلومات عن صلاح السعدني «من ليالي الحلمية إلى أزمة القاصرات»

الجمعة 19/أبريل/2024 - 08:28 م
صلاح السعدني
صلاح السعدني

رحل عن عالمنا الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما، وترك الفنان القدير إرث كبير وراءه ومسيرة فنية تنوعت الأدوار فيها ما بين الدراما والسينما والمسرح، ودفعت تلك الأدوار النقاد والجمهور إلى إطلاق على صلاح السعدني لقب "عمدة الدراما المصرية". 





8 معلومات عن صلاح السعدني 


- ولد صلاح السعدني عام 1943، واسمه بالكامل صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني. 

- وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الشهير محمود السعدني.

- بدأ صلاح السعدني مشواره الفني من خلال خشبة مسرح الكلية المكون من صديقه المقرب الزعيم عادل إمام. 

- ثم بدأ النجم الكبير مشواره من خلال عدة أعمال وأدوار صغيرة، عرفت الجمهور عليه مثل "الضحية"، "الرحيل"، "لا تطفئ الشمس"، "القاهرة والناس".



- كما شهدت حقبة السبعينيات والثمانينات تألق صلاح السعدني في المسلسلات التلفزيونية التي كان لها صدى واسع عند الجمهور وأبرزهم "أبنائي الأعزاء شكرا"، "الزوجة أول من يعلم". 

- بينما تعاون الفنان القدير مع الثنائي التلفزيوني الكبير وهما الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ في المسلسل الشهير "ليالي الحلمية" بأجزائه المتعددة.

- وخطف صلاح السعدني قلوب الجمهور من خلال دوره في المسلسل بشخصية "العمدة سليمان غانم"، ما أدى إلى شهرته بلقب "عمدة الدراما المصرية".

- وقد أثار صلاح السعدني الجدل وقت عرض مسلسل "القاصرات" لأن دوره في المسلسل عبارة عن عمدة قرية يتزوج القاصرات ويستغل ظروف أهل البلد الفقيرة لعقد القرآن، ووقت عرض المسلسل هاجمت الصحف دور صلاح ووصل الأمر إلى حد المطالبة بوقف عرض المسلسل فى رمضان. 






اقرأ أيضا.. 

ads