الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة أحمد تكشف أسباب تنازلها عن دور «السفيرة عزيزة»

الأحد 21/أبريل/2024 - 12:53 م
سميرة أحمد
سميرة أحمد

تحدثت الفنانة القديرة سميرة أحمد عن أدوارها الفنية التي تركت بصمة في تاريخها الفني وعلاقاتها بعدد من نجوم السينما في العصر الذهبي والدراما المصرية في برنامج "بالخط العريض" المذاع عبر فضائية الحياة المصرية، كما كشفت تفاصيل تنازلها عن دورها في فيلم "السفيرة عزيزة".



تنازل سميرة أحمد عن دور السفيرة عزيزة
 


 كشفت الفنانة سميرة أحمد أثناء ظهورها ببرنامج "بالخط العريض" المذاع عبر فضائية "الحياة" أسباب تنازلها عن دورها في الفيلم الشهير، وذلك لارتباطها بعدد من الأعمال السينمائية التي كانت تعمل على تصويرها في نفس توقيت إنتاج الفيلم، ما أدى إلى تنازلها عن الفيلم، وذهابه إلى الفنانة الراحلة سعاد حسني. 





سميرة أحمد وعلاقتها مع عبد الوارث عسر 


وقد تحدثث الفنانة القديرة سميرة أحمد في برنامج "بالخط العريض" عن بداياتها الفنية، التي شهدت التعاون المثمر بينها وبين الفنان عبد الوارث عسر، وعلاقتها بالمخرج عز الدين ذو الفقار في ظهورها الأول في فيلم "أغلي من عينيها". 

بينما أوضحت الفنانة عن تأثير الفنان عبد الوارث عسر على مسيرتها الفنية، حيث وصفته بأنه "أستاذها" الذي علمها كيفية أداء دور الضريرة بدقة واحترافية.




اقرأ أيضا.. 








أدوار العاهات في تاريخ سميرة أحمد 


وعن ارتباطها بأدوار العاهات في تاريخها الفني، كشفت سميرة أحمد أن على الرغم من أن أدوار "الضريرة أو الخرساء" ترتبط بتاريخها الفني، إلا أنها أكدت حبها لهذه الأدوار ورغبتها في تقديمها بشكل مميز.

كما أشارت سميرة أحمد إلى أنها تعتبر لقب "فنانة العاهات" إشادة بأدائها ولا يسبب لها أى إزعاج وتتشرف بهذا اللقب، لأنه يعبر عن شهرتها وحرصها على تسليط الضوء على قضايا المهمشين في المجتمع المصري. وفي فيلم "الخرساء"، اضطرت الممثلة لتعلم لغة الصم والبكم لتجسيد دور "الخرساء" بشكل واقعي ومؤثر، ما أدى إلى شهرة الفيلم وترشيحه وقتها لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي.




اقرأ أيضا..

ads
ads