الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاد سميرة أحمد.. سر تسميتها بـ «ممثلة العاهات»

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 02:20 م
سميرة أحمد
سميرة أحمد

يحل اليوم 15 نوفمبر عيد ميلاد الفنانة سميرة أحمد، التي أثرت الحياة الفنية بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، والتي قررت العودة لجمهورها من خلال مسلسل تليفزيوني جديد بعد غياب دام 13 سنة عن الشاشة المصرية.



سميرة أحمد من كومبارس صامت إلى نجمة صف أول


بدأت سميرة احمد مشوارها الفني بالعمل بدور كومبارس صامت في العديد من الأفلام، إلى أن جاءت لها الفرصة وشاركت مع ليلى مراد وأنور وجدي، في فيلم حبيب الروح لتتحول من دور كومبارس صامت إلى كومبارس متكلم.

ثم شاركت بعد ذلك في فيلم "مليون جنية" وفيلم "ريا وسكينة"وبعدها انطلقت في عالم السينما.

شاركت مع كبار النجوم في العديد من الأفلام منهما: إسماعيل ياسين في دمشق عام 1958، البنات والصيف عام 1960، صاحب الجلالة عام 1963، أم العروسة عام 1963، ليل وقضبان 1973، وأحبها الجمهور على الشاشة الفضية لابتسامتها الجميلة ووجهها الذي يتسم بالبراءة وملامحها المريحة.


سميرة أحمد ممثلة العاهات


تميزت سميرة أحمد بأدائها العديد من الأدوار المركبة والمعقدة، واعتمدت في أعمالها على التنويع في شخصياتها، واطلق عليها في بعض الأحيان ممثلة العاهات، حيث مثلت دور فتاة عمياء في العديد من الأفلام منهما: أغلى من عينيا” عام 1955، “جسر الخالدين” عام 1960، “قنديل أم هاشم” عام 1968، وآخرها فيلم “العمياء” عام 1969.

كما قدمت سميرة احمد فيلم الخرساء، ويعتبر من أفضل ادوارها على الإطلاق، كما نالت العديد من الجوائز بعد أدائها لهذا الفيلم.

كما شاركت سميرة أحمد في أشهر الأفلام التاريخية، والذى لا زال يعرض على شاشات التليفزيون ويحظى بمشاهدات عالية، وهو فيلم" الشيماء"، حيث جسدت فيه دور أخت الرسول عليه الصلاة وسلم.



أعمال سميرة أحمد التليفزيونية


شاركت سميرة أحمد في العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة ولعل أشهرها: "غدا تتفتح الزهور" و "ضد التيار"، " أميرة في عابدين"، " يا ورد مين يشتريك"، " ماما في القسم".

سميرة احمد تعلن عن مسلسلها الجديد

صرحت الفنانة سميرة أحمد عن بدء تصويرها لعمل درامي جديد، ترجع به لجمهورها بعد غياب 13 سنة عن الساشة المصرية، مؤكدة انه ليس هناك سبب معين لللغياب، كما أعربت عن امنيتها في عيد ميلادها ال 85 حيث قالت: " كل اللي بيهمني إني أكون بخير والبلد تكون بخير بسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

اقرأ أيضا..

رماح يستولي على منزل «ستهم» وخطر يهدد ابن روجينا في الحلقة السادسة







ads
ads