الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذكرى وفاة خيرية أحمد | مشوارها الفني وعلاقتها بشقيقتها سميرة أحمد

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 04:32 م
رحيل خيرية احمد
رحيل خيرية احمد

يحل اليوم 19 نوفمبر، ذكر وفاة الفنانة القديرة خيرية أحمد، والتي قدمت العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة، والتي لا تزال عالقة في أذهاننا حتى بعد وفاتها، غلب على أعمالها الطابع الكوميدي، وعل الرغم من أنها لم تقم بأدوار البطولة كانت تقدم الأدوار الثانوية، إلا أنها تركت بصمة واضحة في تاريخ السينما والدراما المصرية.



أعمال خيرية أحمد


قدمت خيرية أحمد العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، حيث وصل عدد مسلسلاتها غلى 50 مسلسل ولعل أشهرهم: الحقيقة والسراب"، "عفاريت السيالة"، "حدائق الشيطان"، "أين قلبي".

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية ولعل أشهرها مشاركتها في أفلام: حماتي ملاك، والفانوس السحري، وصباح الخير يا زوجتي العزيزة، وعريس مراتي، وعالم عيال عيال، وأميرة حبي أنا، وبمبة كشر، والمشاغبين، وظاظا)، كما شاركت في سينما الشباب بفيلم "بحبك وانا كمان".



سميرة أحمد تعبر عن حزنها الشديد لفراق أختها


ذكرت الفنانة سميرة احمد في تصريحات صحفية، أنها تفتقد لأختها الراحلة كثيرا حيث قالت: " مفتقدة خيرية للغاية فهي كانت ليست بمثابة الأخت فقط ولكنها صديقة وأشياء كثيرة للغاية وكنت أتمنى وجودها بجواري، وأنا أشعر بالفراغ الكبير الذي تركته بعد فراقها.

جدير بالذكر أن آخر الأعمال الفنية التي جمعت بين الشقيقتين سميرة وخيرية احمد، كان مسلسل "ماما في القسم "، بالاشتراك مع الراحل محمود عبد العزيز، أسامة عباس، ياسر جلال، أحمد وفيق، أيمن عزب، عمر الحريري، عبد الباسط حمودة، ضياء الميرغني.



وفاة خيرية أحمد


رحلت خيرية احمد عن عالمنا في مثل هذا اليوم 19 نوفمبر من عام 2011، عن عمر يناهز 74 عاما، تاركة خلفا العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي تخلد ذكراها.








ads