السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات غير صحية تقلل تدفق الحليب لطفلك الرضيع

الإثنين 22/أبريل/2024 - 03:30 م
قلة حليب الرضاعة
قلة حليب الرضاعة

يمثل حليب الأم خلال الشهور الستة الأولى من الرضاعة المصدر الوحيد لتغذية الطفل، ولكن قد تتعرض بعض السيدات لمشكلة قلة تدفق الحليب بسبب ممارستهن لبعض العادات الغير صحية دون أن تدرك أن لها تأثيرات مباشرة على تدفق الحليب اثناء الرضاعة.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أهم هذه العادات لتتجنبها كل أم.

5 عادات غير صحية تقلل تدفق الحليب لطفلك الرضيع



العصبية الزائدة

ينصح الأطباء بضرورة أن تتجنب الأم المرضع العصبية والتوتر الزائد حيث يكون لها تأثير مباشر على قلة قلة تدفق وإدرار حليب الأم، وذلك من خلال الابتعاد عن مسببات الضغط وممارسة بعض العادات المحسنة للحالة النفسية مثل المشي والفضفضة مع الأشخاص الثقة.
 
اهمال تناول السوائل

يزيد تناول المياه والسوائل من ترطيب الجسم وإدرار حليب الأم،  ولكن تهمل الكثير من السيدات من شرب السوائل والماء ما يؤثر على تدفق الحلليب.

اقرأ أيضًا
الاكثار من الكافيين

تبالغ بعض السيدات في تناول الكافيين في مرحلة الرضاعة، وهو ما يقلل نسبة السوائل في الجسم عامة ،كما يؤثر بشكل كبير على ادرار الحليب.
 
التدخين

يعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة التي تؤثر على ادار الحليب حيث يساعد على إطلاق هرمون الأوكسايتوسين الذي يؤثر إدرار حليب الأم، لذا يجب الابتعاد عن شرب السجائر قبل ساعتين من رضاعة الطفل، ويُفضل الإقلاع تمامًا عن تناولها.



حبوب منع الحمل الغير مناسبة

يتسبب تناول الام لحبوب منع الحمل الغير مناسبة لفترة الرضاعة الى ضعف إنتاج حليب الأم، لذا يجب التحدث مع الطبيب عن أفضل الحبوب الآمنة التي يمكن تناولها ولا تؤثر على الحليب.

اقرأ أيضًا

ads