الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لفطام طفلك الرضيع دون متاعب «لا تحرميه من التلامس»

السبت 09/ديسمبر/2023 - 06:07 م
فطام الرضيع
فطام الرضيع

مع بلوغ الطفل عامه الثاني تبدأ الأم محاولات فطامه من الرضاعة، وهي مرحلة تتخوف منها كل أم بسبب ما يلازمها من بكاء دائم للطفل، ومعاناة عند خلوده للنوم، ما يسبب لها الكثير من المتاعب، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم النصائح التي تسهل لك فطام طفلك دون معانا.

نصائح لفطام الطفل الرضيع دون متاعب

 


تقليل وقت الرضاعة

عند الفطام، احرصي على تقليل من عدد مرات الرضاعة الطبيعية على مدار اليوم، حتى يستطيع الطفل ويعتاد على عدم الرضاعة كلما شاء، كما يجب تقليل وقت الرضاعة فإذا كنتي  تستغرقين نصف ساعة من قبل في الرضاعة فبعد ذلك تكون 15 دقيقة، أو 10 دقائق وهكذا، فهذه الحيل تساهم بشكل كبير في زيادة الفرصة لفطام الطفل.

 

غيري نمط نوم طفلك

اسعي لتغيير نمط نوم طفلك فسردي له القصص المحببة من خلال الكتب المصورة قبل النوم بدلا من الرضاعة، فأنتِ تقومين في هذه الحالة بتغيير نمط النوم للطفل وزيادة ارتباطه بشيء آخر أكثر متعة من الرضاعة، يمكنك كذلك  الاستعانة بشخص آخر يساعد في تنويم الطفل، ما يسهل الاستغناء عن رضاعة ما قبل النوم.

 

لا تحرميه من التلامس الجسدي

من المهم ألا يشعر الطفل أنه بسبب الفطام فإنه سيخسر الترابط الجسدي بينه وبينك فاهتمي أن تعوضي بأوقات الرضاعة بأوقات من الاحتضان والتلامس، فذلك من شأنه التخفيف عن الطفل واتمام عملية الفطام بنجاح.

غطي حلمة الثدي

قومي بتغطية حلمة الثدي حيث أن ذلك يعطي الطفل إشارة على أن الثدي أصبح غير قادر على الإرضاع، وأيضا أنه سيعاني من مشكلة أثناء إخراجه للثدي ما يساعد على فطامه بشكل سريع.



احرصي على اشباعه

احرصي ألا يحس طفلك بالجوع أو العطش ولابد أن تحرصي أيضا خلال فطامك لطفلك أنه يحصل على كفايته من الطعام الصلب والشراب لكي لا  يكثر من طلب الرضاعة.


4 أخطاء تقع فيها الأمهات أثناء فطام الرضيع


 

ads