الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من قطع الأصابع إلى عبادة الدب | غرائب لن تصدقها حول العالم (صور)

الإثنين 22/أبريل/2024 - 01:36 م
هير نيوز

تعدد ثقافات وعادات الشعوب حول العالم، وتختلف من بلد لآخر، فمنها ما مألوف للبعض، ومنها ما هو غريب للبعض الآخر، وقد تصل بعض العادات إلى درجة إلحاق الأذى والضرر بالجسد.

وإليك أغرب عادات الشعوب حول العالم..


قطع الأصابع :


تقوم نساء قبيلة "داني" في إندونيسيا بعملية قطع جزء من أصابعهن في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة. يعتبرن أن هذا الفعل يساعدهن على تحمل الألم الجسدي والعاطفي الذي يصاحب فقدان أحدهم. تبدأ العملية بربط الأصابع بحبل رفيع لمدة 30 دقيقة لتخديرها، ثم يتم قطع جزء من أحد الأصابع وتطيبه

جلد الذات :


تعد طقوس الاحتفالات الشيعية بعاشوراء أحد الطقوس القاسية والمؤلمة حيث يقومون بجلد أنفسهم، وتقطيع جلدهم بالأدوات الحادة.

بوفيه القرود


يتم من كل عام تحضير وليمة خاصة للاحتفال بالقرود في تايلاند، حيث يتم تقديم أكثر من 3 أطنان من الفاكهة والخضار على مائدة عملاقة في محافظة "وبورى" في بانكوك.



عباده الدببة


من عادات وتقاليد قبيلة "إينو" في اليابان، حيث يعتبرون الدببة ككائنات مقدسة وآلهة تسير بين البشر. يرون أن التضحية بالدب تبارك الروح البشرية، ولذلك يقومون بذبح الدب وشرب دمائه وتناول لحمه، ومن ثم تعليق جمجمته وجلده لأغراض العبادة.

حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن


وفقًا للتقاليد الصينية، يُعتبر حمل الزوج لعروسه والسير بها على الفحم الساخن قبل دخولهما لمنزلهما الجديد طقوسًا مهمة. يعتقد الصينيون أن هذه الطقوس تجلب الحظ السعيد والنجاح في حياة الزوجين. ويعتبرون أن الفحم يرمز إلى التطهير والتطهير من الطاقات السلبية، بينما حمل العروس يعبر عن رغبة الزوج في دعمها وحمايتها.



الحياه مع الأموات


تتميز طقوس بعض الجماعات العرقية في منطقة «توراجا» في إندونيسيا بالغرابة، حيث يعيشون مع جثث أقاربهم لفترة طويلة قبل دفنها. يتم وضع الجثة في غرفة منفصلة في المنزل، ويستمرون في التفاعل معها كما لو كانت على قيد الحياة، حيث يقومون بتغذيتها والاعتناء بها. يعتقد أفراد هذه الجماعات أن هذه الطقوس تجلب السلام لأرواح الأقارب المتوفين وتجعلهم ينتقلون إلى عالم الآخرة بسلام. يعتبر هذا التقليد جزءًا من تراثهم الثقافي والديني، ويظلون ملتزمين به رغم التغيرات الاجتماعية والثقافية التي تطرأ على مجتمعهم.



ads