الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب إسبانيا للسيدات يحصد الذهب في حفل جوائز لوريوس للرياضة العالمية

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 08:01 م
جوائز لوريوس للرياضة
جوائز لوريوس للرياضة العالمية 2024

حصل فوز إسبانيا الأول ببطولة كأس العالم للسيدات العام الماضي على استحسان كبيرين آخرين في حفل توزيع جوائز لوريوس للرياضة العالمية يوم الاثنين، حيث تم تكريم منتخب سيدات إسبانيا لعام 2023 لفوزهن بكأس العالم للسيدات بعدد من الجوائز، نستعرضها في التقرير الآتي.







حفل توزيع جوائز لوريوس للرياضة العالمية 


وقد تم اختيار منتخب إسبانيا للسيدات كأفضل فريق عالمي لعام 2023، كما تم اختيار لاعبة الوسط آيتانا بونماتي كأفضل رياضية لهذا العام في حفل توزيع جوائز لوريوس للرياضة العالمية.

كما حصل نوفاك ديوكوفيتش على جائزة أفضل رياضي لهذا العام في الحفل الذي أقيم في مدريد، وحصلت لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز على جائزة أفضل عدائة لهذا العام.

بينما فازت الشابة أريسا ترو بجائزة أفضل رياضي الحركة بعد أن أصبحت أول لاعبة تزلج تفوز بسباق 720، وفازت اللاعبة الهولندية ديدي دي جروت، وهي من متحدي الإعاقة، كأفضل رياضية لهذا العام من ذوي الإعاقة بعد فوزها للمرة الثالثة على التوالي في البطولات الأربع الكبرى للتنس.




اقرأ أيضا.. 





جدل حول حفل توزيع جوائز لوريوس 


وقد كافأ حفل توزيع جوائز لوريوس للرياضة العالمية لوريوس، منتخب إسبانيا للسيدات، باعتباره أول فريق نسائي يفوز بجائزة أفضل فريق عالمي. 

كما فازت آيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة عالمية، حيث ساعدت بونماتي، قبل كأس العالم، فريقها برشلونة على الفوز بدوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الثانية.

بينما تعد آيتانا بونماتي أول لاعبة كرة قدم تفوز بجائزة لوريوس للرياضة العالمية، وذلك بعد حصولها أيضًا على جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعبة من الفيفا، وقالت عند تسلمها الجائزة: "أريد أن أشكر جميع زملائي والطاقم الفني للنادي والمنتخب الوطني الذين ساعدوني كثيرًا، وبفضلهم أنا هنا اليوم".





اقرأ أيضا.. 

ads