السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت أيتانا بونماتي بعد فوزها بجائزة الكرة الذهبية؟

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 06:43 م
أيتانا بونماتي الفائزة
أيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية

فازت لاعبة خط وسط نادي برشلونة الإسباني، أيتانا بونماتي، بالنسخة الخامسة من جائزة الكرة الذهبية للسيدات، وهي المرة الأولى التي تحصل فيها اللاعبة البالغة من العمر 25 عامًا على الجائزة، وساهمت بونماتي، التي فازت بالكرة الذهبية لكأس العالم، إسبانيا على الفوز بالبطولة في أغسطس الماضي، فيما حصلت أليكسيا بوتيلاس، زميلة بونماتي في المنتخب والفريق، على الجائزة خلال العامين الماضيين، لكن تم استبعادها بعد إصابة طويلة الأمد.



فوز أيتانا بونماتي بالكرة الذهبية 2023 

فازت أيتانا بونماتي بأول جائزة لها بالكرة الذهبية للسيدات بعد نجاحها في كأس العالم مع منتخب إسبانيا، وتفوقت لاعبة خط الوسط، الذي تلعب في نادي برشلونة، على اللاعبات الإنجليزيات ماري إيربس وجورجيا ستانواي وراشيل دالي وميلي برايت في النسخة الخامسة من الجائزة، في الحفل الذي أقيم أمس الاثنين. 


أيتانا بونماتي بعد فوزها بالكرة الذهبية 2023

وألقت اللاعبة الإسبانية أيتانا بونماتي خطاب مؤثر احتفالا بجائزة الكرة الذهبية: "أنا فخورة جدًا بحصولي على الكرة الذهبية الليلة. إنها جائزة فردية ولكن كرة القدم هي رياضة جماعية لذا أود مشاركة الجائزة". 
وتابعت بونماتي: "هذه الجائزة لزملائي في الفريق، والجهاز الفني، وجميع المشاركين في برشلونة، وجميع زملائي في الفريق الدولي أيضًا. لم أكن لأكون هنا بدونهم، ولم أكن لأحقق نفس النجاح بفضلهم".


ووجهت اللاعبة الإسبانية الشكر لرئيس نادي برشلونة وعائلتها، قائلة: "شكرًا جوان لابورتا على إيمانه. برشلونة أحد الأندية المتميزة. أود أن أشكر عائلتي التي هي جزء من نجاحي، ووالدي بالأخص".
 فيما اختتمت أنياتا خطابها: "أخيرًا تهانينا لجميع المرشحين. كلهم قدوة رائعة وملهمة، لدينا مسؤولية داخل وخارج الملعب. استمروا في النضال من أجل عالم أفضل وأكثر مساواة".

الفائزات بالكرة الذهبية قبل أيتانا بونماتي 

وجدير بالذكر أن زميلة أيتانا بونماتي على مستوى النادي وعلى المستوى الدولي في المنتخب الإسباني، اللاعبة أليكسيا بوتيلاس، فازت بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عامي 2021 و2022، لكن إصابة في الرباط الصليبي الأمامي حرمتها من الحصول على الجائزة الثالثة على التوالي.
كما فازت آدا هيجيربيرج بالجائزة الأولى في عام 2018، وحصلت ميجان رابينو على الكأس في العام التالي، فيما جاءت الإنجليزية لوسي برونز في المركز الثاني.
بينما جاءت بيث ميد في المركز الثاني بعد بوتيلاس في النسخة الرابعة من الجائزة العام الماضي، لكن إصابة في الرباط الصليبي الأمامي أيضا أبعدتها عن المنافسة هذه المرة.

اقرأ أيضا.. 

ads