الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيلين ديون تكشف لأول مرة عن تجربتها مع المرض

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 09:31 م
هير نيوز

في مقابلة مع مجلة "فوج" الفرنسية، أكدت سيلين ديون أنها تتبع نظامًا علاجيًا شاملاً يشمل العناية بالجسم والصوت والروح. وقالت إنها تمضي خمسة أيام في الأسبوع في التمارين الرياضية والعلاج الصوتي للحفاظ على صحتها وقوتها. وأشارت إلى أن الأمور تسير بشكل جيد، لكنها تحتاج إلى الكثير من الجهد والتفاني للحفاظ على استقرارها الصحي.

سيلين ديون تكشف عن تجربتها مع مرض نادر


في تصريحاتها الأخيرة، كشفت الفنانة العالمية سيلين ديون عن تجربتها مع مرض نادر يعرف باسم متلازمة الشخص المتيبس. وقد أوضحت سيلين أنها لم تنتصر على المرض وأنه لا يزال يؤثر على حياتها اليومية، إلا أنها تأمل في أن تتوصل الأبحاث العلمية إلى علاج شافٍ لهذا المرض.



وأبدت سيلين تفاؤلها بالعثور على علاج لهذا المرض النادر، مؤكدة أنها تحتاج إلى تعلم كيفية التعايش معه والتأقلم مع التحديات التي يواجهها بسببه.

وبالرغم من صعوبات التعامل مع هذا المرض، فإن سيلين تظل متفائلة وقوية، وتؤكد أن جسمها سيخبرها متى يمكنها العودة إلى الغناء على المسرح.

من جانبها، أعلنت سيلين ديون عبر حسابها على "إنستجرام" عن تفاصيل تجربتها مع هذا المرض النادر، مشيرة إلى صعوباتها في المشي وفي استخدام أوتار صوتها بالطريقة التي ترغب بها، نتيجة لتصلب تدريجي للعضلات الذي يصاحب هذا المرض.

متلازمة الشخص المتيبس هو اضطراب عصبي نادر جدًا يصيب 1 من كل مليون شخص، ويتميز بالجمود والتيبس التدريجي للمريض. وتظهر أعراض هذا المرض في أي عمر، لكنها تظهر بشكل أكبر في سن 30 إلى 60 سنة.

وتشمل الأعراض الأخرى لهذا المرض التشوهات الوضعية والألم المزمن والإعاقة الحركية والظهر المنحني. وعلى الرغم من ندرة هذا المرض، إلا أنه يصيب حالة واحدة من بين مليون شخص، وينتشر بشكل أكبر بين النساء.

وفي ضوء هذه التجربة، تظل سيلين ديون قوية ومصممة على التغلب على تحديات المرض والعودة إلى مسيرتها الفنية بكل قوة وإصرار.


ads
ads