الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية الذباب في المنام لابن سيرين

الخميس 25/أبريل/2024 - 06:01 م
هير نيوز

أرسلت « س . ع  » رسالة إلى «هير نيوز» تطلب فيها تفسير حلم رأته في منامها، وقالت « حلمت بذباب كثير  يطير في منزلي ، فما تفسير الحلم ؟ وهل يحمل لي خيرا أم شرا ؟ وجزاكم الله كل خير».

وتقدم «هير نيوز» تفسير رؤية الذباب في المنام لإبن سيرين ،  وللعزباء ،  والمتزوجة ،  وذلك من خلال السطور التالية.


تفسير رؤية الذباب في المنام لإبن سيرين




فسّر الإمام ابن سيرين رؤية الذباب في المنام بالرجل الضعيف الدنيء الذي يطعن بالناس، والذبابة في الحلم مكروهةٌ للجميع وقد تدل على امرأة كثيرة الإلحاح بالمنكر، والذباب الكثير في الحلم يدل على الحاسدين الطامعين أو أصدقاء السوء الذين يدعون الرائي إلى المعصية، والله أجلّ وأعلم.

 وقال الشيخ النابلسي الذبابة في الحلم خصم شديد الخصومة وعدوٌّ نذل دنيء لكنه قليل الضرر، وهش أو كش الذباب في المنام يدل على مواجهة الخصوم والتخلص منهم، أما رؤية الذباب على الطعام أو في الطعام في الحلم فتدل على الشبهة في المال وقيل ترمز للحسد الذي يتعرض له صاحب الحلم.

 الذبابة الكبيرة في الحلم ترمز لعدوٍّ شديد العداوة لكنه ضعيف، وقد تدل رؤية ذبابة كبيرة في المنام على عقبة كبيرة تظهر في طريقة الرائي لكنها سريعة الزوال، والذباب الأزرق الكبير في الحلم يرمز للأخبار السيئة أو أصدقاء لهم تأثير سيء، أما الذباب الأسود الكبير في المنام فيدل على حزنٍ وضيقٍ لا يدوم وإن اشتدَّ على صاحب الحلم.

 من رأى أنه يأكل الذباب في المنام كان يأكل مالاً حراماً والعياذ بالله، ومن رأى أن ذبابة دخلت إلى الفم في المنام فهو يجالس الأشرار والسفلة ويخالط الأرذال من الناس، ودخول الذباب للفم في المنام قد يدل على مجالسة اللصوص.

رؤية الذباب فوق الطعام تدل على فساد المعيشة أو تدل على أكل الحرام، ومن رأى الذباب يقع على رأسه في الحلم تعطّل سفره، وقال النابلسي من رأى الذباب يطير فوق رأسه في المنام فإن له عدوّاً ضعيفاً يريد به ضرراً ولا يقدر، ورؤية الذباب على المال في المنام تحذير للرائي من اللصوص.


اقرأ أَيْضًا..

تفسير رؤية الذباب في المنام للمتزوجة



رؤية الذباب في المنام للمرأة المتزوجة يدل على همومٍ ومنغصاتٍ في حياتها الزوجية، وهشّ أو كشّ الذباب في الحلم يرمز لقرب التخلص من الهموم، وقد تدل الذبابة في الحلم للمتزوجة على صديقةٍ تريد إفسادها أو تلح عليها بطلب المنكر، وقيل الحلم بالذباب يرمز لعودة الزوج إلى عادةٍ سيئة كان قد تركها، والله أجل وأعلم.

والذباب الكثير في الحلم للمتزوجة يدل على تعرضها لاتهامات باطلة أو طعنٍ في عفتها، ومن رأت الذباب الكثير في المنزل فقد يدخل عليها لصوصٌ أو فاسقون، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن الحلم بكثرة الذباب للمرأة يدل على نوايا سيئة أو أفكار تسيطر عليها.

  والحلم بذبابة تقف على الرأس أو الجسم في المنام للمتزوجة يدل على تعرضها لنقدٍ وكلامٍ وتجريحٍ بها بالباطل، وحلم الذباب يحوم حولها يدل على كثرة أعدائها وضعفهم أو على حسد الناس، ومن رأت أنها لا تقدر على طرد الذباب في المنام فقد تتعرض لضررٍ في سمعتها، والله أجل وأعلم.

 قتل الذباب في المنام للمرأة المتزوجة يدل على النجاة من تهمة باطلة أو التخلص من همومٍ مزعجة، ومن رأت أنها تقتل الكثير من الذباب في الحلم فهي تصون نفسها في موقفٍ صعب، أما صيد الذباب فيدل على صديقاتٍ منافقات لا خير بهن، وإن رأت المرأة أنها تطارد الذباب في الحلم فإنها تذب عن نفسها التهم وتبعد عن نفسها الشرور ما ظهر منها وما بطن.

 أما رؤية أكل الذباب وابتلاعه في المنام للمتزوجة فتدل على مجالسة أشخاص فاسدين لا خير في مجالستهم ولا خير يرجى منهم، وبلع ذبابة في الحلم للمتزوجة قد يدل على كتم سرٍّ خطير والشعور بالذنب، أما أكل الذباب مع الطعام أو الشراب في الحلم فيرمز لدخول مال الحرام عليها، والله أجلّ وأعلم.


تفسير رؤية الذباب في المنام للعزباء




الذبابة في الحلم للبنت العزباء تدل على شخصٍ سيء النيّة يتربص بها ويريد بها الضرر، وحلم الذباب الكثير للعزباء يدل على انتشار الشائعات والأقاويل عنها، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تهش الذباب أو تقتله في الرؤيا فهي تنجو من الشائعات والتهم الباطلة، أما إذا رأت الذباب يلحقها في المنام فقد تتعرض لإزعاجٍ شديدٍ من المعاكسات.

والحلم بالذباب للعزباء يدل على صديقات السوء وإلحاحهن بالمنكرات، ومن رأت أنها تصيد الذباب بيدها في المنام فهي تواجه شائعة بقوة أو تضع الحدود لصديقاتها السيئات، كما يدل حلم قتل الذباب بالمبيد للبنت العزباء على الخروج من محنة بسرعة ومن حيث لا تحتسب.

اقرأ أَيْضًا..

تفسير رؤية الزعفران في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

 





ads