الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 ممارسات تجنبيها خلال الحيض لفترة بدون ألم

الإثنين 29/أبريل/2024 - 08:53 م
عادات خاطئة اثناء
عادات خاطئة اثناء الحيض

تمارس، عن غير قصد، بعض الفتيات والسيدات بعض العادات خلال فترة الحيض، تزيد من الشعور بالتعب والاعياء، وخلال التقرير التالي نرصد أبرز هذه العادات لتتجنبيها. 



6 ممارسات تجنبيها خلال الحيض





استخدام الصابون 


خلال فترة الحيض يمثل المهبل بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتريا وهو ما يستوجب التنظيف المستر،ولكن باستخدام غسول مناسب ولا يجب استعمال الصابون العادي حيث يزيد من فرض اصاباتها بالالتهابات.

تناول الأطعمة المملحة خلال فترة الحيض 


يعد تناول الأطعمة المملحة خلال فترة الحيض يزيد من الشعور بالاعياء والتعب لغناها بعنصر الصوديوم الذي يزيد من احتباس السوائل بالجسم.



اقرأ أيضًا

حمل الأشياء الثقيلة  


تكون عظام وعضلات المرأة في أضعف حالاتها في مرحلة الحيض لذا لا يفضل الضغط عليها من خلال ممارسة بعض العادات الخاطئة والتي من أشهرها حمل الأشياء الثقيلة؛ مؤكدين ان الضغط عليها يزيد من تفاقم آلام الظهر وزيادة تقلصات الرحم فضلًا عن حدوث نزيف حاد.



الاكثار من الكافيين خلال فترة الحيض 


تكثر بعض النساء من  تناول الكافيين خلال فترة الحيض؛ وهو ما يصفه الأطباء بالعادة المحفزة لزيادة الشعور بالألم؛ لأنه يتسبب في تضييق الأوعية الدموية، ما ينتج عنه قلة تدفق الدم الواصل للدماغ والرحم ما يزيد الشعور بالألم فيهما.



الكسل


تميل الكثير من الفتيات الى الكسل وعدم الحركة خلال فترة الحيض وهي من الأمور التي تزيد الشعور بالتعب ، لذا ينصح بمماسة الفتاة الرياضات البسيطة حيث  تساعد ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض على تحسين المزاج وضبط الهرمونات وتحسين تدفق الدم إلى مواضع الألم بالجسم وتسكينها.

التدخين خلال فترة الحيض 


يؤدي التدخين  فترة الحيض الى ترسب المواد الكيميائية الموجودة بالتبغ داخل الشرايين ما يقلل من تدفق الدم الى أجزاء الجسم ما يزيد من الشعور بالاعياء والتعب.
 



ads
ads