الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد العمال 2024 | 5 نصائح تخفف شعورك بضغط العمل

الأربعاء 01/مايو/2024 - 09:30 م
المراة العاملة
المراة العاملة

حققت المرأة العديد من النجاحات في مجالات العمل المتعددة وتقلدت أرفع المناصب لمثابرتها وحرصها على اثبات ذاتها، وقدرتها على مواجهة العديد من التحديات والتي من ابرزها ضغوط العمل بسبب تعدد مهامها في البيت والعمل


وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز نصائح هامة تمكنك من مواجهة هذه الضغوط لتتمكنين من تحقيق النجاح في بيتك وعملك.

5 نصائح تخفف من شعورك بضغط العمل
 


استيقظي مبكرًا

يؤكد العديد من الأشخاص الناجحين أن مفتاح النجاح العمل في وقت مبك، حيث تزداد فيه الإنتاجية ويقل فيه الشعور بالقلق والتوتر ما يزيد من قدرتك الإنتاجية وبالتالي يعزز ثقتك بنفسك وثقة رؤسائك.
 
تجنبي التسويف

من أهم الأمور التي تمكنك من تقليل ضغوط العمل هو أن تحرصي على ترتيب الأهداف والأوليات ووضع خطة لتنفيذها على مدار ساعات العمل  وتجنبي التسويف ،فذلك من شانه تفويت الفرصة ما يزيد من تراكم الأعباء والضغوط. 

اقرأ أيضًا
استمتعي بنجاحاتك

يؤكد الخبراء على أن النمو المهني وتحقيق الطموحات والأحلام الشخصية يعد من أهم مصادر السعادة  ما يزيد من حب العمل وتقبل بعض الضغوط دون تضجر ، لذا يوصون بالاستمرار في تطوير مهاراتك ومتابعة الفرص التعليمية والاحترافية التي تساهم في تحقيق أهدافك المهنية.

جملي مكان عملك

ضعي لمسات جمالية  على مكتبك مثل براوز انيق وأو باقة زهور طبيعية حيث يعزز ذلك التفكير الإيجابي ويقلل من الشعور بضغط العمل.

امنحي نفسك فرصة للترفيه

اهتمي  بتخصيص وقتًا للاسترخاء والاستجمام والاهتمام بنفسك خارج بيئة العمل، وتعاملي مع إجازتك الأسبوعية على أنها فرصة لالتقاط أنفاسك وكسر روتين الحياة فحاولى أن تقضى فيها أوقات سعيدة مع أسرتك فهذا التغيير سيشحن طاقتك لمواصلة  العمل بكفاءة ودن الشعور بضغط.

اقرأ أيضًا

ads
ads