السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى الأنيميا.. 5 أطعمة غنية بالحديد لعلاج فقر الدم وزيادة الهيموجلوبين

السبت 04/مايو/2024 - 03:23 م
هير نيوز


قد يعيق نقص الحديد في الجسم إنتاج الهيموجلوبين مما يؤدي إلى تراكم التعب في الجسم. وفي هذه الحالة، يعد تقديم علاجات شاملة لزيادة مستويات الحديد في الجسم أمرًا ضروريًا وفعالًا للغاية لمعالجة فقر الدم.

الصيدلية الخضراء و عيادة الطب البديل - #تنويه_صحي حول علاج نقص الحديد وفقر  الدم بالغذاء : ==================== يعرف فقر الدم بانه المرض الذي ينشأ .  عندما تصبح خلايا الدم الحمراء في الدم .





5 أطعمة صحية لتعزيز مستويات الحديد لديك بشكل طبيعي




الخضار الورقية الخضراء والفواكه الحمضية


يمكن تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ كعلاج لمعالجة فقر الدم إذا كان ناجماً عن نقص حمض الفوليك في الدم.

وتعد السبانخ أيضًا مصدرًا رائعًا للحديد غير الهيم، حيث أن فيتامين سي الموجود في الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت وغيرها، يساعد المعدة على امتصاص الحديد، ويعد السلق والكرنب الأخضر أيضًا من المصادر الجيدة لفيتامين C والحديد.



البنجر

يشتهر البنجر بوفرة العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات B1 وB2 وB6 وB12 وC.

كما أنها تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز مستويات الهيموجلوبين في الجسم.



أوراق المورينجا

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، فقد ثبت أن المكملات الغذائية من أوراق المورينجا تزيد من مستويات الهيموجلوبين، حيث توفر حصة واحدة من أوراق المورينجا 28 ملج من الحديد أكثر من السبانخ، مما يجعلها بديلاً مثاليًا للسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء لتعزيز خلايا الدم الحمراء.



اللحوم
 
تعتبر اللحوم غنية بفيتامينات ب والنحاس والسيلينيوم، فإن وجود الحديد والألياف المنخفضة خاصة في اللحوم الحمراء يمكن أن يعالج فقر الدم ويزيد مستويات الهيموجلوبين.



البقوليات
 
تعد البقوليات مثل الفول والعدس والحمص وفول الصويا والبازلاء، مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنها تساعد في تلبية احتياجات الجسم من الحديد، خاصة للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول اللحوم.




ads
ads