السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى السكري | 6 نصائح أساسية لتجنب حر الصيف

السبت 04/مايو/2024 - 10:04 م
مرضى السكري
مرضى السكري

بدأ فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث يصبح تقلب مستويات السكر في الدم وزيادة مخاطر الجفاف مصدر قلق كبير لمرضى السكري، ويمكن أن يتداخل مرض السكري أيضًا مع آلية التبريد الطبيعية للجسم، ما يؤدي إلى التعرق الشديد، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» نصائح أساسية لمرض. السكري لتجنب حر الصيف. 





6 نصائح أساسية لمرضى السكري لتجنب حر فصل الصيف


1- حافظ على رطوبتك، حيث يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للجميع، ولكنه يحمل أهمية خاصة لدى مرضى السكري، لذلك عليك شرب الكثير من الماء، ما يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من خلال دعم وظائف الكلى.

2- تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين: فيمكن أن تساهم المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الجفاف بسبب خصائصها المدرة للبول. وبالنسبة للأفراد المصابين بداء السكري، ينصح باختيار المشروبات غير الكحولية والخالية من الكافيين خلال موسم الصيف للحفاظ على مستويات السكر مستقرة.

3- مراقبة مستويات السكر في الدم: في الطقس الحار، يمكن لعوامل مثل زيادة التغييرات في النظام الغذائي والنشاط البدني واستجابة الجسم للحرارة أن تؤثر على مرضى السكري، ولإدارة ذلك، من المهم مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام، وضبط جرعات الدواء. 





4- حماية البشرة: تضر حروق الشمس الجلد، ولكنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى التهاب وضغط على الجسم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر لدى مرضى السكري، لذلك قم بحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة.

5- تناول الأطعمة المرطبة: تحتوى الأطعمة المرطبة على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والخيار والأناناس والخضروات الورقية الخضراء يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب ودعم الصحة العامة. 

6- ارتداء الملابس الفضفاضة: حيث تسمح تلك الملابس بتدفق الهواء بشكل أفضل وتساعد على منع ارتفاع درجة الحرارة، بينما تعمل الأقمشة خفيفة الوزن على طرد الرطوبة بعيدًا عن الجلد، ما يقلل من مخاطر التهابات الجلد، ومن خلال إعطاء الأولوية للملابس المريحة، يمكن لمرضى السكري إدارة حالتهم بشكل أفضل والاستمتاع بموسم الصيف. 







اقرأ أيضا.. 

ads
ads