الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما الأهم شراء متطلبات زواج البنت أم الحج؟ «أمينة الفتوى تُجيب»| فيديو

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:24 م
هير نيوز

حلت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ضيفة ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، مع الإعلامية سالي سالم ، أمس الأحد.


ما الأولى شراء متطلبات زواج البنت أم الحج؟






وخلال الحلقة أجابت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة قالت فيه: "عندي بنات على وش جواز أشتريلهم متطلبات الجواز ولا أحج؟".

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "الحج مفروض على كل مسلم بالغ عاقل مستطيع، فالاستطاعة نوعين مالية وبدنية".




وتابعت: "في هذه الحالة خرجت من دائرة الاستطاعة، لأنها محتاجة تجهز بناتها للزواج، مينفعش أسيب أسرتي، ويكون عليّ دين أو التزامات وأسافر الحج".

 











4 أشياء ضرورية يجب توافرها في حقيبة الحج 



- يجب أخذ شمسية اليد أثناء السير نهارا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، كما يفضل كذلك اقتناء مروحة يدوية للتخفيف من حراة الشمس أثناء الحج.


من الأشياء التب يجب وضعها في حقيبة السفر هو بعض أدوية الأمراض المزمنة المتعايشة بها، وكذلك أدوية للحالات الطارئة مثل أدوية للصداع، وللحروق، والنزلات المعوية أثناء الحج. 

واقي من الشمس معامل ٥٠+ كما يفضل أن يكون خالي من العطور ويستخدم عند التعرض لأشعة الشمس، كما يجب الحرص على اقتناء كريم مضاد للتسلخات بين الثنايا لاستخدامه عند حدوث التهابات بين الفخذين او أصابع القدم، في حقيبة السفر إلى الحج. 

يجب اصطحاب حذاء مريح عند السفر، يكون سريع الارتداء ومريح عند المشي، كما يجب اقتناء حذاء آخر للوضوء أثناء الحج لبيت الله. 




اقرأ أيضا..

ads