الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش ترميها» .. 4 فوائد مذهلة لتناول بذور البطيخ

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:10 م
هير نيوز

تحتوي بذور البطيخ  على مجموعة من الفوائد الصحية بسبب محتواها الغذائي الغني، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والدهون الصحية والفيتامينات بما في ذلك فيتامين E والنياسين والفولات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، كما تدعم بذور البطيخ الصحة العامة والرفاهية.






إليك العديد من الفوائد لتناول بذور البطيخ : 




صحة القلب


تعد بذور البطيخ مفيدة بشكل خاص لصحة القلب بسبب محتواها العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، والتي قد تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



اقرأ أيضا.. 

4 فوائد مذهلة لـ«قشر البطيخ»






بذور البطيخ مضادة للأكسدة


تعد بذور البطيخ مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E والسيلينيوم، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ودعم وظيفة المناعة.




اقرأ أيضا.. 



نمو العضلات


تحتوي بذور البطيخ على محتوى من البروتين، ما يجعلها إضافة قيمة للأنظمة الغذائية النباتية، ما يساعد على إصلاح العضلات ونموها، بينما يعزز محتواها من الألياف صحة الجهاز الهضمي من خلال المساعدة في حركات الأمعاء المنتظمة والحفاظ على صحة الأمعاء.





بذور البطيخ تعزز جهاز المناعة

ويمكن أن يساهم دمج بذور البطيخ في نظام غذائي متوازن في تحسين مستويات الطاقة وتعزيز وظيفة المناعة والصحة والحيوية بشكل عام.



فوائد تناول البطيخ في الصيف 


يساعد تناول البطيخ في الصيف، بعض النظر عن تناول بذور البطيخ على ترطيب الجسم، بالإضافة على حصول الجسم على بعض العناصر الغذائية المهمة ومنها :

- يحمي البطيخ من خطر الإصابة بمرض السرطان، وخاصةً سرطان الثدي، والقولون، والمستقيم، بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

- يعمل على تنظيم ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم.

- يعد البطيخ مفيد لصحة الكلى حيث يعمل على تطهيرها من الأمونيا وحمض اليوريك،كما يساعد في التخلّص من حصى الكلى. 

- يساعد الجسم فى إفراز الأنسولين ما يساهم فى تنظيم مستوى السكر في الدم






اقرأ أيضا.. 

10 فوائد صحية تدفعك للتناول البطيخ في الاجواء الحارة

ads