الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد مذهلة لـ«قشر البطيخ»

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 01:16 م
قشور البطيخ
قشور البطيخ

تُعتبر قشور البطيخ جزءًا هامًا من هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة، فعلى الرغم من أن الكثيرين يعتبرونها مجرد نفايات غير قابلة للاستخدام، إلا أنها تحتوي على فوائد صحية عديدة ومذهلة. في هذا التقرير، سنستكشف بعض هذه الفوائد وكيف يمكن استخدام قشور البطيخ بطرق مبتكرة.





احتواء قشور البطيخ على مضادات الأكسدة 

 تحتوي قشور البطيخ على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. فالجذور الحرة هي مركبات كيميائية تتكون في الجسم نتيجة لعمليات الأيض والتعرض للعوامل البيئية الضارة مثل التلوث والتدخين. وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة في قشور البطيخ، يمكن تقليل تأثير هذه الجذور الحرة والحفاظ على صحة الجسم.



احتواء قشور البطيخ على الفيتامينات 

 تحتوي قشور البطيخ على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض. كما تحتوي أيضًا على فيتامين A الذي يعزز صحة البصر ويحمي الجلد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي قشور البطيخ على المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم، والتي تعزز صحة العظام وتحافظ على وظائف الجسم الطبيعية.

الوصفات والاستخدامات المنزلية 

يمكن استخدام قشور البطيخ في العديد من الوصفات والاستخدامات المنزلية. يمكن تجفيف قشور البطيخ وطحنها لاستخدامها كمسحوق توابل في الطهي.



تزويد الجسم بالسيترولين

تم اكتشاف أن قشر البطيخ يحتوي على مستويات أعلى من السيترولين من لب البطيخ، وبالتالي فإنه يعتبر مصدرًا هامًا لهذا المركب الذي يوفر العديد من الفوائد للجسم، ومن بين أبرز هذه الفوائد:

- تحسين الأداء الرياضي.
- المساهمة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.
- تحسين القدرة الجنسية للرجال من خلال علاج ضعف الانتصاب.
- تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وتخفيف أعراضه في حال وجودها.
- تخفيف الألم لدى الأشخاص المصابين بفقر الدم المنجلي وتحسين صحة الدم لديهم.


اقرأ أيضاً..


ads