الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بذكرى ميلاد فاتن حمامة .. مسيرة سيدة الشاشة التي صنع حبها للفن مجدها

الإثنين 27/مايو/2024 - 10:34 م
فاتن حمامة
فاتن حمامة

تحل اليوم ذكرى ميلاد فراشة السينما فاتن حمامة، وهي احدة من أهم العلامات المميزة في تاريخ الفن المصري، التي عشقت الفن منذ نعومة أظافرها واستطاعت بملامحها البريئة والخجولة، أن تخطف قلوب الجمهور إليها وتتربع عرش قلوبهم، وباتت حتى الآن أيقونة، التي صنع حب الفن مجدها بأعمال خالدة مازالت محفورة في الأذهان، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مسيرة الفنانة فاتن حمامة. 


 





فاتن حمامة صفحة من تاريخ الزمن الجميل


 

عشقت الفنانة فاتن حمامة الفن منذ صغرها وساعدها في ذلك والدها الذي كان يجمه علاقة صداقة ببعض نجوم وقامات الفن، فأرسل صورتها حينها إلى المخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن وجه جديد لطفلة، ليكون أول عمل فني لها بفيلم "يوم سعيد" إلى جانب الموسيقار محمد عبد الوهاب، ومن هنا خطت فاتن حمامة أولى خطواتها الفنية.

 

ثم دخلت فاتن حمامة في مرحلة جديدة في حياتها بعدما لاحظ الفنان يوسف وهبي موهبتها وطلبها لمشاركته فيلم "ملاك الرحمة" الذي سلط الأضواء عليها بشكل كبير وبدأ اهتمام النقاد والمخرجين بها.


 








اقرأ أيضا..

حسين فهمي يكشف سر رفضه الإخراج لفاتن حمامة وخلافه مع أسرته





أبرز أعمال فاتن حمامة


 

وقد كسبت فاتن حمامة شهرة واسعة في مصر والوطن العربي وأصبحت من أكثر الفنانات شهرة وتميز وساعدها في ذلك أنها عملت مع قامات كبيرة على مستوى الإخراج و التمثيل، إضافة إل زواجها من المخرج عز الدين ذو الفقار، الذي أضاف لها كثيرًا في مسيرتها، كما حبها الجمهور مع الفنان عمر الشريف وأصبحت قصة حبهما مصدر إلهام للكثير، وهو ما زاد من شهرتهما.

 

كما قدمت فاتن حمامة أكثر من عمل فني أبرزهم موعد مع الحياة، الأستاذة فاطمة، دعاء الكروان، سيدة القصر، وعلى مدار مسيرتها الحافلة قدمت فاتن حمامة أكثر من 100 فيلم سينمائي، كما نجحت أيضاً في وصول شهرتها إلى عالم الدراما بمسلسل ضمير أبلة حكمت الذي أحدث نقلة فريدة في الدراما العربية بسبب مناقشته للعديد من القضايا المهمة، وذلك من خلال تجسيدها لشخصية دور المعلمة "حكمت هاشم" التي تواجه عدة أزمات ومشاكل أثناء ممارسة مهنتها.


 







اقرأ أيضا..

في ذكرى ميلادها.. 3 زيجات في حياة فاتن حمامة أشهرها عمر الشريف

ads