السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سعوديات يدخلن عالم الموضة.. و «تاليدا تامر» أبرزهن

الإثنين 01/فبراير/2021 - 08:32 م
هير نيوز

برزت النساء السعوديات في الفترة الأخيرة في مجالات لم يكن من المسموح لهن المشاركة فيها، وذلك بعد فترة طويلة من التهميش، وذلك تكليلًا لنضال النساء من أجل ممارسة حياتهن بشكل طبيعي، وساعد في الوصول إلى هذا المستوى من الظهور والتمكين للعديد من النماذج النسائية توصيات ملكية من الملك سلمان حاكم المملكة العربية السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وظل مجال الموضة لعقود طويلة من المحظورات بالنسبة للفتيات في السعودية، وتخطو النساء خطوات حثيثة نحو المشاركة في عالم الموضة، ومن أهم الوجوه التي وضعت علامة في تاريخ النساء السعوديات في الموضة، هي "تاليدا تامر" وهى أول عارضة أزياء سعودية، وشاركت في عروض أزياء ماركات عالمية مثل: Giorgio Armani، Gianfranco Ferré، ولا بيرلا La Perla، ومتجر Rubaiyat.

كما كانت الوجه الدعائي لبعض شركات التجميل والعطور مثل Korloff perfumes، كما أنها أول عارضة أزياء سعودية تشارك في أسبوع الموضة في باريس.

تبلغ 21 عامًا، وعاشت في جدة، وتملك أصول سعوديّة، إيطاليّة ويونانيّة، حيث ولدت لأب سعودي وأم إيطالية، وولدت في عائلة تهتم بالموضة والجمال، حيث أن والدها "أيمن تامر"، رئيس مجموعة تامر المهتمة بمجالات الجمال والرعاية الصحة، كما عملت والدتها كعارضة أزياء أيضًا.

وهناك بعض العارضات السعوديات التي لحقتها، على سبيل المثال: شهد سليمان وتميزت بأنها تعاني من مرض البهاق وتشارك في عروض أزياء عالمية، وكذلك الموديل روز، وغالية أمين كأبرز السعوديات التي يشاركن في عالم الموضة، وكذلك توجد العديد من المصممات التي يشاركن في رسم الموضة العالمية مثل: المصممة رزان العزوني، ريم الكنهل، ومشاعل الفارس وغيرها.