الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل أول حالة ولادة على جبل عرفات أثناء الحج لعام 2024

السبت 15/يونيو/2024 - 11:30 م
أول حالة ولادة على
أول حالة ولادة على جبل عرفات 2024

تصدرت حالة أول ولادة على جبل عرفات محركات البحث «جوجل» بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة في الساعات القليلة الماضية، حيث وضعت أم باكستانية أثناء أدائها لمناسك الحج في عام 2024، مولودها، اليوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري، في مستشفى جبل الرحمة، بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. 







أول حالة ولادة على جبل عرفات 


وشهدت مستشفى جبل الرحمة بالمملكة العربية السعودية أول حالة ولادة في مشعر جبل عرفات، حيث أنجبت أم باكستانية مولودها أثناء أدائها مناسك الحج لهذا العام 2024، وترقد الأم الآن في المستشفى هي ووليدها بصحة جيدة. 

حيث أشارت إدارة مستشفى جبل الرحمة عند جبل عرفات، بمدينة مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، أن أول حالة ولادة في مشعر عرفات، لحاجة تحمل الجنسية الباكستانية، وهي الولادة الثالثة لها، وهي أم تبلغ من العمر 34 عامًا، وتتمتع هي ووليدها بصحة جيدة.

بينما أطلقت الأم الباكستانية على وليدها، والذي يعتبر أول حالة ولادة في مشعر جبل عرفات، اسم إياد، ووضعته الحاجة الباكستانية بعد 37 أسبوع من الحمل، ويبلغ وزنه حوالي 3 كيلو، وصحته ومؤشراته الحيوية بحالة جيدة، وفقًا لطاقم أطباء مستشفى جبل الرحمة في مكة المكرمة. 






اقرأ أيضا.. 








حالات الولادة على جبل عرفات


وفي سياق متصل، تضج منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، كل عام، بمواقف وحوادث عند المكان المقدس، مشعر جبل عرفات، وأثناء أداء الحجاج لمناسك الحج، ومنها أول حالة ولادة مثلما حدث مع الحاجة الباكستانية، التي وضعت مولودها في مستشفى جبل الرحمة. 

كما شهد موسم الحج لعام 2024 ظهور أكبر الحجاج عمرًا، وهي الحاجة الباكستانية سارهودا ستيتي، وهي تصعد جبل عرفات، وتبلغ من العمر 130 عامًا، بالإضافة إلى ظهور زوجة تساعد زوجها الحاج الليبي، أثناء جلوسه على كرسي متحرك لأداء فريضة الحج، وصعود جبل عرفات، أثناء موسم الحج لعام 2024. 






اقرأ أيضا.. 

ads