السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مخاوف أولياء الأمور.. «التعليم» ترد على أسئلة إقرار الغش

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:03 م
هير نيوز

أكد محسن عبد العزيز، رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإقرار على قانون الغش في استمارة الثانوية العامة، ليس بجديد.

ورد رئيس قطاع التكنولوجيا على التساؤلات المتداولة لأولياء الأمور بشأن إقرار قانون الغش بالثانوية العامة، في تصريحات له عبر جروب «أدعم طارق شوقي» على تطبيق "واتس أب"، قائلًا، إن الإقرار الموجود بالاستمارة ليس بجديد وهو من محتويات الاستمارة الورقية، مشيرًا إلى أنه نظرًا لإلغاء الاستمارة الورقية تم وضع محتويات الاستمارة الورقية إلكترونيا لأول مرة.

وشدد على أن هذا الاقرار ليس خاصًا بالامتحانات الإلكترونية وليست شيئًا جديدًا على طلاب الثانوية العامة، كما أتاحت وزارة التربية والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، طباعة استمارات الشهادة الثانوية العام لعام 2020-2021.

وتتضمن استمارة الترشيح لامتحانات الثانوية العامة 3 ورقات، وجاءت كالتالي:

1- استمارة التقدم للامتحان

٢ـ بطاقة تحقيق شخصية للطالب ورقم جلوس الطالب

٣ـ إقرار لولي الأمر وللطالب ضروري اطبعوها مش هتدخلوا الامتحان من غير إقرار ولي الأمر يمضي عليه بخط الإيد

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، تحميل وطباعة استمارة التقدم للامتحانات من خلال الرابط التالي:



ولكى تتمكن من ملء الإستمارة وطباعتها ينبغى أن يكون لديك البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك.

إذا لم يكن لديك بريدك الإلكترونى، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكتروني المدرسي، عبر الرابط التالي:


وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، عبر التابلت، داخل المدرسة بنظام لجان معقمة ومؤمنة بالكامل، موضحا أنه سيشارك في التأمين الامتحانات قوات الشرطة، وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.



وأَضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل.

وأشار إلى أنه يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وتتضمن الأسئلة امتحانات الثانوية العامة، الاعتماد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، كما أنها ستكون بنظام الاختيار من متعدد، وإلغاء الأسئلة المقالية.

تعتمد منظومة التعليم الجديدة في الثانوية العامة للعام 2020/2021، على إعداد الأسئلة قبل الامتحانات بـ 5 ثواني فقط على الكمبيوتر، وإرسالها إلى الطلاب مباشرة دون تدخل العنصر البشري، الأمر الذي يسهم في منع أي شخص من الاطلاع على الامتحانات، بما يقضي على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات نهائيًا.

ads
ads