الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيماء نبيه: نعيش أزهى عصور تمكين المرأة.. (خاص)

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 10:34 م
هير نيوز

قالت الدكتورة شيماء نبيه عضوة مجلس النواب: "إن المرأة المصرية تعيش في العصر الذهبي، وأزهى عصور التمكين لها، بفضل دعم الرئيس السيسي، لها في كل المجالات".

وأكدت عضوة مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أنه في عهد الرئيس السيسي شهدت المرأة تمكينًا سياسيًا، فبعد تعديل الدستور بلغ نسبة المرأة في مجلس النواب 25% وزادت بعد نجاح عدد من السيدات في الفردي إلي 27% وهذا يعد رقم كبير وكذلك تمثيل جيد في مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضًا..


تمكين المرأة اقتصاديًا

وأشارت شيماء نبيه إلى أن التمكين لم يتوقف عند ذلك بل تمكين المرأة اقتصاديا عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنتشرة في كل مكان وتسهيل حصول المرأة على قروض على عكس ما كان قيدمًا لتستطيع عمل مشروع، وأيضا العمل في مشروع تكافل وكرامة الذي يدعم المرأة المعيلة مشيرة إلي المبادرات الرئاسية لصحة المرأة، وسرطان الثدي وغيرها وهي خدمات تقدم بالمجان.

وتابعت: كان طبيعًا بعد نجاح المرأة أن تثبت جدارتها في كل موقع أو منصب يسند عليها وتثبت إنها تستحق أن يتم تعيينها قاضية بمجلس الدولة، وذلك بعد توجيه الرئيس السيسي، لوزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة لافتة أن العناصر النسائية التي تم تعيينها ستثبت أنها تستحق وبجدارة.

قانون الأحوال الشخصية

وحول مشروع قانون الأحوال الشخصية الذى أثار الجدل فى الفترة الماضية، أكدت عضوة مجلس النواب أنه سيتم فتح حوار مجتمعي موسع حول القانون تشارك به كل الجهات المعنية حتي يخرج قانون متوازن يحافظ على حقوق المرأة وينصفها ويحافظ أيضا على حقوق كل الأسرة.

ads