الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السفيرة نائلة جبر: زواج الأطفال يُعاقب عليه المأذون.. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 01:04 م
السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر: إن زواج الأطفال والقاصرات لا يعاقب فيه الأب، بل يعاقب فيه المأذون، أما زواج الصفقة فيعاقب عليه الأب.

 
اقرأ أيضا..
سولاف درويش: منع زواج الأطفال يعكس حرص الرئيس على حقوق الفتيات

وأشارت إلى أنها تصطحب لجان من منظمات حقوق الإنسان وتجري جولات في العديد من المحافظات للحد من تلك الظاهرة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة يتلقى اتصالات كثيرة للإبلاغ عن حالات زواج كثيرة للقاصرات، وهو مايساعدنا في رصد نسب الزواج في الريف والصعيد بشكل كبير، فيما هم دون السن.

وأضاف السفيرة نائلة جبر - خلال لقائها على قناة on e -: أمتلك على مكتبي الكثير من البلاغات من خلال الاتصالات الهاتفية وتحقيقات النيابة وأحكام القضاء نحو زواج القاصرات والصفقة، الذي اعتبره ضمن قضايا الاتجار بالبشر، مشيرةً إلى أن الدولة لا تتوانى في الحد من تلك الظاهرة بإصدار قانون رادع يحجم ما حدث ويدين ويسجن كل من تسوله له نفسه الاتجار في أبنائه أو في أي مصري.

اقرأ أيضا..

بدأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، استعدادها لتلقي قانون منع زواج القاصرات وقانون الأحوال الشخصية وغيرها من القوانين التي تنتصر للمرأة وتساهم في الحفاظ على الكيان الأسري، في تحرك عاجل من أجل ترجمة عملية لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة خلال احتفالية عيد الأم 2021.

وأشادت العديد من الحقوقيات بالقرارات الرئاسية، وأكدن أهمية القانون في الحد من هذه الظواهر الاجتماعية الخطيرة، التي تهدد كيان الأسرة.

الرئيس أسعد قلوبنا

من جهتها، قالت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر: إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح مشروع قانون الأحوال الشخصية إلى حوار مجتمعي قبل إقراره أسعد قلوبنا.

قانون الأحوال الشخصية في صالح المرأة

وتابعت أن مشروع قانون الأحوال الشخصية المطروح حاليًا يتضمن مواد ليست في صالح المرأة والطفل والأسرة المصرية بوجه عام، وقد تسببت مناقشته قبل العرض للحوار المجتمعي في حالة من الخلل، ولكن توجيهات الرئيس أثلجت الصدور وغرست الأمان في نفوس الأسرة المصرية.

ads