الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ناهد سمير: «لقائي مع الرئيس السيسي نساني تعب الدنيا»

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:44 م
هير نيوز

حصلت ناهد سمير أحمد، البالغة من العمر 56 عامًا، على وسام الكمال من الطبقة الثانية للأمهات المثاليات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عن قصة كفاح عاصرتها بتربية ثلاثة أبناء بمفردها والإنفاق عليهم بعد وفاة زوجها مصابًا بمرض السرطان.

- الرئيس السيسي

وقالت الأم المثالية في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إن تكريم الرئيس السيسي بالنسبة لي مفاجأة كبيرة وحلم فكنت لا أتوقع ذلك في يوم الأيام، حتى قدمت لي أبنتي في مسابقة الأم المثالية منذ العام الماضي ولكن لم يتم التكريم بسبب جائحة كورونا، ولكن الورق تم تجديده لهذا العام وحدثت بالنسبة لي مفاجأة".

- ظروف أسرية
وأضافت: "لقد تزوجت في عام 1984 وكان زوجي سائق تاكسي ورزقني الله بثلاثة أبناء ولكن أصيب زوجي بسرطان في المخ وتوفاه الله في عام 2008، وكان أبنائي في مراحل دراسية مختلفة أحدهم في الجامعة والآخرين في المدارس بالمرحلة الإعدادية والثانوية، كان في ذلك الوقت معاش زوجي عبارة عن 125 جنيه فقط، فلم يكن لدينا مصدر آخر للدخل".

- التدريب على السياحة
وتابعت: "كان أبنائي يتدربون على السباحة منذ صغرهم فلم أستطيع أن أحرمهم من ذلك بعد وفاة والدهم فقررت أن استكمل المسيرة بمفردي، وهم في تلك المراحل العمرية الصعبة التي تحتاج رعاية واهتمام كبير، فكانت وصية زوجي أن يكمل الأبناء ممارسة الرياضة والتفوق في السباحة وأيضًا الدراسة، وحاولت تحقيق ذلك عن طريق العمل في بيع المفروشات والأقمشة للأصدقاء والجيران حتى أوفر مصدر دخل إضافي بجانب معاش الزوج".

وأردفت: "كبرت ابنتي وأصبحت مدربة سباحة تحصل على المال حتى تساعدني في مصروفات المنزل وتعليم وزواج أخواتها، وأحدهم خريج منشآت بحرية والأخرى خريجة كلية تربية رياضية والأخرى بكالوريوس نظم ومعلومات، وحصلت أيضًا في عام 2012 حصلت على جائزة الأم المثالية في الجامعات المصرية".

اقرأ أيضًا...  الأم المثالية بالمنوفية: تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان.. (خاص)


-صعوبات الحياة
واختتمت: "الحياة كانت مليئة بالصعوبات فلم تكن سهلة على الإطلاق وإذا حاولت أن اجمعها لم تكفي الكتب لكتابة كل ما مر علينا من صعوبات، ولكن فرحتي بلقاء الرئيس والحصول على وسام الكمال جعلتني أنسى كل هذه المتاعب والصعوبات".

ads
ads