الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيماء نبيه: سن قانون لتجريم الزواج المبكر ضرورة.. خاص

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:57 م
الدكتورة شيماء نبيه
الدكتورة شيماء نبيه عضوة مجلس النواب

أكدت الدكتورة شيماء نبيه، عضوة مجلس النواب، أن توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قانون مستقل لمنع الزواج المبكر في هذا التوقيت، أمر مهم.

أضرار الزواج المبكر

وأكدت شيماء نبيه - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن هذه الظاهرة لها آثار سلبية على المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا، فلا يعقل أن تكون فتاة لا تستطيع أن تتحمل مسئولية نفسها تتحمل مسئولية أسرة.

اقرأ أيضًا.. 
النائبة جيهان البيومي: قانون منع الزواج المبكر يحد من العنف ضد المرأة.. خاص

وأشادت عضوة مجلس النواب، بتوصيات الرئيس السيسي - خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات - خاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية، مؤكدة أنها أسعدت المصريين.

مشروع قانون الأحوال الشخصية

وأكدت شيماء نبيه، أن تصريحات الرئيس السيسي تعكس متابعته لحالة الجدل في المجتمع منذ الإعلان عن مشروع قانون الأحوال الشخصية، وأن الرئيس طمأن الأسرة المصرية بأن القانون سيخضع لحوار مجتمعي موسع حتى يخرج قانونا متوازنا يحقق مصلحة الأسرة.

وأشارت عضوة مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي، خير داعم للمرأة المصرية وتكمينها اقتصاديًا وسياسيًا، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحرص دائمًا على الاحتفاء والاهتمام بالمرأة المصرية وتقلدها أكبر المناصب في جميع المجالات، مقدمة الشكر للرئيس وحرمه على احتفالية تكريم الأمهات في عيد الأم.

المرأة المصرية الدرع الواقى لحماية الأسرة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

تعظيم مكانة المرأة فى المجتمع

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

ads
ads