الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تُهاجم العادات الريفية: «سبب البلاوي اللي بنشوفها مع الأطفال»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:50 م
هير نيوز

أشادت د. سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، وخاصة قانون الأحوال الشخصية.


وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: الرئيس السيسي طرح قضية قانون الأحوال الشخصية برؤية اجتماعية وأبويه عبر عن المشكلات التي يعاني منها الأطفال في حالة انفصال الزوجين حتى يحقق التوازن النفسي للأطفال ولا يعرضهم لضغوط نفسية، وتابعت: " العادات القروية سبب البلاوي اللي بنشوفها".


- العادات الريفية

وأضافت "عبد السلام"، أن العادات الريفية في المغالاة في المهور والتي أشار إليها الرئيس السيسي هي موروثات وتقاليد يجب تغييرها والقضاء عليها للتيسير على الشباب في الزواج، مشيرة إلى أن ذلك يحتاج حملات توعية من المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن والمنظمات الأهلية وهناك بالفعل حملة لطرق الأبواب يقوم بها المجلس القومي للمرأة.

- ظاهرة خطيرة
فيما علقت على سن قانون لمنع الزواج المبكر قائلة: ظاهرة خطيرة على المجتمع لما لها من تأثير نفسي واجتماعي واقتصادي وصحي على الأسر في المجتمع، حيث ان الفتاة التي تتزوج في سن مبكر تكون غير قادرة على تحمل المسؤولية وبالتالي زيادة العنف ضد المرأة ونسبة الطلاق في المجتمع وزيادة النسل لذا فان القانون لمنع الزواج المبكر يحمي المجتمع والأسرة.

وأشارت د. سهير إلى أن تكريم الرئيس السيسي للمرأة المصرية اليوم يعكس مدى تقدير القيادة السياسية للمرأة وتقديره لدورها في المجتمع.

اقرأ أيضا.. البرلمان ينتظر قانون منع زواج القاصرات لترجمة تكليفات الرئيس

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

ads
ads