السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم المصري للمرأة الرياضية| نائبة: المبادرة تعيد الروح للرياضة النسائية

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:03 ص
اليوم المصري للمرأة
اليوم المصري للمرأة المصرية

اليوم المصري للمرأة الرياضية محل تقدير الجميع، حيث أشادت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، بمبادرة تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، مشيرة إلى أن المرأة المصرية نجحت في كل المجالات، وحصلت على الكثير من حقوقها وكان آخرها قرار تعيين المرأة قاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة، متابعة: "«حواء» تمثل أولوية في اهتمامات الدولة".

اليوم المصري للمرأة المصرية

وأضافت النائبة أن الرياضة النسائية لم تأخذ حظها ولا تجد اهتمامًا على الرغم من أن هناك بطلات فزن ببطولات عالمية يعكس مدى نجاح الفتاة المصرية إذا ما أتيحت لها الفرصة في التدريب والتطوير الرياضي.

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: إن تدشين المبادرة من حي الأسمرات يُعد رسالة للإهتمام بالأهالي بتلك المنطقة التي تم تطويرها  وتشارك فتيات تلك المناطق في الرياضة النسائية، لافتة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا  بتمكين المرأة ليس فقط اقتصاديًا او اجتماعيًا أو سياسيًا وإنما أيضًا رياضيًا خاصة وأن هناك اهتمام وتركيز على الألعاب التي يمارسها الرجال مثل تلك المبادرة تأتي في إطار دعم الدولة للمرأة المصرية خاصة في مجال الرياضة النسائية.

تدشين اليوم المصري للمرأة المصرية

وأشادت "التمامي" بجهود السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، بشأن تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، اليوم 26 مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة.



وتقام احتفالية المرأة الرياضية اليوم الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ads
ads