الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| برلمانية: دعم السيدات رياضيًا تأخر كثيرًا

الخميس 25/مارس/2021 - 10:44 م
إحسان شوقي، عضو مجلس
إحسان شوقي، عضو مجلس النواب

أشادت إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، بجهود السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، بشأن تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، غدًا 26 مارس.

-دعم السيدات رياضيا

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: بعد نجاح تمكين المرأة اقتصاديًا عبر المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وبرنامج تكافل وكرامة الذي تنفذه وزارة التضامن الإجتماعي وسياسيًا، فإن دعم المرأة رياضيًا أصبح ضرورة وقرار تأخر كثيرًا.

- اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021

وأضافت " شوقي": تدشين المبادرة من حي الأسمرات يُعد رسالة هامة بأن تلك المناطق بعد نجاح الدولة في تطويرها ستكون علي أولوية الإهتمام للدولة في كل مبادرة وتطوير وأن تشارك فتيات تلك المناطق في الرياضة النسائية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية نجحت في كافة المجالات وحصلت على الكثير من حقوقها.


وتقام احتفالية المرأة الرياضية غد الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

ads