الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمريكية تارا ديفيز تحطم الرقم القياسي في القفز الطويل

السبت 27/مارس/2021 - 01:52 م
هير نيوز

نجحت الأمريكية تارا ديفيز، في تحقيق إنجاز جديد بلعبة القفز الطويل، بعد أن وصلت لمسافة 7.15 متر خلال مسابقة تيكساس ريليز في أوستن، لتكسر الرقم القياسي المسجل باسم جاكي جوينر كيرسي، والتي احتفظت به طوال 36 عامًا.

تارا ديفيز أفضل لاعبة في القفز الطويل

وأكدت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن ديفيز (21 عامًا) رفعت تصنيفها على مستوى الولايات المتحدة إلى المرتبة الخامسة تاريخيًا، وهي أفضل لاعبة قفز طويل في العالم، منذ كأس العالم الذي أقيم في الدوحة عام 2019، حين تفوقت على الألمانية مالايكا ميهامبو بقفزة طولها 7.30 متر.
وتفوقت ديفيز بفارق 16 سنتيمترًا عن الرقم القياسي الذي كانت جوينر كيرسي قد حققته في عام 1985.

اقرأ أيضا:
اليابان تخطط لتقليص زوار المسؤولين الأولمبيين بسبب كورونا

تقليص زوار المسئولين الأولمبيين:

وعلي صعيد آخر، كشفت تقارير صحفية اليوم السبت، عن أن الحكومة اليابانية تسعي لتقليص كبير لعدد الزوار من المسؤولين الأولمبيين خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة طوكيو، وذلك في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".

ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية (إن اتش كيه)؛ فإن مصادر من اللجنة الأولمبية الدولية، كشفت لها عن أن الحكومة اليابانية أبدت رغبتها في قيام اللجنة بتقليص عدد الزوار من المسؤولين، خاصة غير المعنيين بشكل مباشر باستضافة الدورة الأولمبية.

وأكدت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) أن عدد الزوار من المسؤولين الأولمبيين سيجرى تقليصه، إلى النصف ليصبح حوالي 30 ألف زائر.

اقرأ أيضا:
انسحاب قائدة منتخب سيدات اليابان لكرة القدم من مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو

اليابان تستقبل 90 ألف زائر بالألعاب الأوليمبية

ويتوقع أن تستقبل اليابان نحو 90 ألف شخص من الخارج، من بينهم نحو 30 ألف من الرياضيين والمدربين وإداريي الفرق.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، وأثيرت الكثير من الشكوك حول إمكانية إقامتها قبل أن تبدي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة، إصرارًا على إقامتها.

ads
ads