الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهر رمضان 2021.. نصائح للفتيات للحفاظ على وزن مثالي

الأحد 28/مارس/2021 - 01:52 م
هير نيوز

أيام معدودة، ويحل علينا شهر رمضان المبارك، والذي من المنطلق أن يبدأ يوم 13 أبريل المقبل، وفقا للحسابات الفلكية، ويعد هذا الشهر مناسبة استثنائيةً ينتظرها جميع المسلمين من العام للأخر بوجه عام، وتنتظرها الفتيات بوجه خاص رغبه منهن في إنقاص وزنهم، ولكن الحقيقة تأتي عكس ذلك تمامًا.

دراسة صادمة

أشار استبيان صادر عن مجلة نيوترشن جورنال شمل 153 عائلة، إلى ملاحظة 59.5% من المشاركين زيادةً في أوزانهم خلال الشهر المبارك، إلى أن زيادة الوزن لن تقتصر فقط على الفتيات الذين يستهلكون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، بل من الممكن أن تصيب أيضا البنات الذين يتبعون نمط حياة صحي ممن يحرصون على تناول الأطعمة الصحية ويمارسون التمارين الرياضية بانتظام.

وفسرت الدراسة أن السبب في ذلك، هو عدم التحكم في حجم الحصص الغذائية، فضلا عن عدم الاعتدال في تناول الطعام والذي يؤثر بشكل عكسي على أجسامكم، سواء عشاق الحلويات والشوكولاته والفاكهة وغيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا..
لو عاوزة تخسي بسرعة.. 13 طريقة جديدة لإنقاص الوزن بالأعشاب

نصائح للحفاظ على وزن مثالي

كشفت الدراسة عن بعض الخطوات للحفاظ على الوزن المثالي للفتيات خلال شهر رمضان الكريم، شملت ما يلى.

- التغذية الملائمة:
ويشمل الحرص على الالتزام بالسحور، وتناول وجبة مغذّية ومتكاملة لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لإنجاز المهام خلال اليوم دون الشعور بالإرهاق الحاد.

- ممارسة العادات الصحية وتطويرها:
وفي هذه الخطوة لابد من وضع أهداف واقعية لتخفيض الوزن وتجنّب إحداث تغييرات حادة في نمط حياتكم.

- تناول إفطار صحي:
لابد من بدء وجبة الإفطار بشرب كأس من الماء، أو تناول حبتين أو ثلاث من التمر الغني بالألياف.

- شرب الماء:
من الضروري شرب كميات كافية من الماء بانتظام بين وجبتي الإفطار والسحور.
حيث أشارت دراسة لمجلة نيوترشن بوليتن حول مستويات السوائل في الجسم وعلاقتها بالصحة، إلى أن خسارة السوائل بنسبة 1% من وزن الجسم يؤثر سلبا على الوظائف الجسدية والنفسية، ويؤدي إلى الصداع والإرهاق وضعف التركيز.

ads