الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حققت مفاجأة كبرى.. الكرواتية آنا كونجوه: المنافسة في «ميامي للتنس» تعني لي الكثير

الأحد 28/مارس/2021 - 03:13 م
هير نيوز

أكدت لاعبة التنس الكرواتية، آنا كونجوه، البالغة 23 عاما - في تصريحات صحفية، اليوم الأحد - بعد مسيرة الفوز التى حققتها في بطولة ميامي أنها عانت من الإحباط طوال العامين الماضيين.

وأشارت آنا كونجوه - في تصريحات نقلته وكالة رويترز - إلى أنها في صحة جيدة، قائلة "أن أنافس على هذا المستوى يعني الكثير بالنسبة لي".

وأوضحت اللاعبة الكرواتية، أن حبها للعبة هو الذي دفعها للاستمرار وعدم الاستسلام، وأنها تعتقد أن بوسعها العودة إلى قمة الأداء من جديد.

اقرأ أيضًا..
أكبر مفاجآت ميامي للتنس.. «آنا كونجوه» تقصي «إيجا شفيونتيك»

بطاقة اشتراك في بطولة ميامي

وحصلت المصنفة 338 عالميا على بطاقة اشتراك مباشر في بطولة ميامي المفتوحة، وفازت مؤخرا بثلاث مباريات متتالية في القرعة الرئيسية وهي المرة الأولى التي تحقق فيها هذه النتائج منذ وصولها للدور الرابع في ويمبلدون في 2017.

ونجحت اللاعبة خلال هذه المباريات الثلاث بالفوز في مرتين متتاليتين في مواجهة لاعبتين من قائمة أول 20 مصنفة على مستوى العالم بما في ذلك مباراتها أمس السبت أمام بطلة فرنسا المفتوحة البولندية إيجا شيانتيك.

وتسبب الاصابات فى تعثر مسيرة لاعبة التنس الكرواتية، لكنها الآن جاهزة لتجاوز هذه الانتكاسات مع عودتها بقوة للبطولات.

التتويج بالبطولات

وكانت آنا كونجوه توجت بلقبي بطولتي أستراليا وأمريكا المفتوحتين للناشئات في 2013 عندما كان عمرها 15عاما فقط

وبعد ثلاثة أيام من إتمام عامها الـ16، فازت على المصنفة 14 عالميا وقتها الإيطالية روبرتا فينشي في أول مشاركة لها في القرعة الرئيسية في بطولات المحترفات.

ووصلت إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة في 2016 ودخلت قائمة أول 20 مصنفة عالميا في العام التالي، لكنها تعثرت بعد ذلك بعد خضوعها لأربع عمليات جراحية في المرفق.

وتمكنت اللاعبة الكرواتية من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بآخر بطلات رولان جاروس، البولندية إيجا شفيونتيك، من الدور الثالث ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، بالفوز عليها بمجموعتين لواحدة.

مدة المباراة

وتخطت اللاعبة الكرواتية عقبة منافستها البولندية، خلال ساعتين و15 دقيقة، بواقع 6-4 و2-6 و6-2.

اللقاء المقبل

وستلتقي صاحبة الـ23 عاما في ثمن النهائي، مع اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا، التي تأهلت لنفس الدور دون أن تلعب، بسبب انسحاب الرومانية سيمونا هاليب للإصابة في الكتف.

في رحلة الدفاع عن لقبها، تأهلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميًا، لدور ثمن النهائي لبطولة ميامي المفتوحة للتنس، اليوم السبت، بفوزها على اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو بمجموعتين دون رد.

مدة المباراة

واستغرق فوز اللاعبة الأسترالية أشلي بارتي (71) دقيقة، من أجل هزيمة اللاتفية يلينا أوستابينكو بنتيجة (6-3) و(6-2).

مواصلة التفوق

وواصلت بارتي بهذه النتيجة تفوقها على منافستها الشابة (23 عاما)، من إجمالي 23 مواجهات جمعتهما سويا.

المواجهة المقبلة

وستلتقي اللاعبة أشلي بارتي المتوجة بلقب بطولة ملبورن هذا العام في ثمن النهائي مع المتأهلة من مواجهة الألمانية أنجيليكه كيربر والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المتوجة بثلاثة ألقاب في ميامي أعوام (2009 و2011 و2016).

حاملة اللقب

وكانت بارتي آخر لاعبة تقف على منصات التتويج في بطولة ميامي في 2019؛ حيث إن نسخة العام الماضي قد ألغيت بسبب تفشي جائحة كورونا.

ads
ads