الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطورات جديدة في واقعة التعدي على إسراء عماد.. و«الشرف» يُشعل القضية

الخميس 01/أبريل/2021 - 07:05 م
إسراء عماد
إسراء عماد

انتهت نيابة منتزه أول إسكندرية من التحقيق مع المجني عليها إسراء عماد ضحية العنف الأسري بالإسكندرية، وأمرت بإحالتها إلى المستشفى العامة لعمل وظائف تنفس لها نظرًا لمعاناتها بمشاكل في التنفس بسبب تلقيها طعنة في منطقة الصدر والتي أثرت على رئتها.

التعدي على إسراء عماد

وقال زوج المجني عليها المتهم والذي اعترف بارتكابه الواقعة، أنه تعدى على زوجته بدافع الدفاع عن الشرف، لأنه تنبأ إلى علمه بأنها تتحدث مع صديق له يدعى "حسن" بغرض الخيانة.

وقالت المجني عليها عن أقوال زوجها وعلاقتها بصديقه، إنها بالفعل تعرف "حسن" لأنه صديق زوجها فقط وكان يقوم بزيارتهم في منزلهم كما أنهم قاموا بزيارته في منزله، ولا يوجد علاقة بينها وبين صديق زوجها.

واقعة إسراء عماد

وتابعت إسراء عماد في أقوالها أمام النيابة العامة: أن صديق زوجها "حسن" قام بالاتصال عليها قبل الواقعة بناءً على طلب من حماتها "حنان"، لكي يتدخل للإصلاح بينها وبين زوجها ميدو، وطلب منها الرجوع لزوجها من أجل طفلتها، ولكنها رفضت الصلح بسبب حماتها ونجلها دون أن يدافع عنها زوجها.

وأمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المنتزة بالإسكندرية، بتجديد حبس المتهم (محمد.م)، 24 سنة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع في قتل زوجته إسراء عماد وإحداث إصابتها.

كما أمرت النيابة العامة، بحبس والدة المتهم وشقيقه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع في قتل إسراء عماد بالتحريض.

اقرأ أيضا.. محامي إسراء عماد يستغيث بالمسؤولين: موكلتي تنزف بشدة وحالتها خطيرة


يذكر أن النيابة العامة، تلقت تقريرًا طبيًا بإصابة المجني عليها بجروح قطعية بأماكن متفرقة من جسدها، فانتقلت إلى المستشفى لسؤالها، وشهدت بأن زوجها اعتدى عليها بمطواة لما لما بينهما من خلافات زوجية، ثم حملها إلى سيارة واتصل بشقيقه لاستدعائه، فحضر برفقة آخر، وسَمعت تحاورهما وتوجيه شقيق زوجها لومًا إليه على تعديه عليها وتجاوزه بذلك ما اتفقا عليه، ثم تحاورا في كيفية التخلص منها والنجاة مما فعل فتوعدها زوجها آنذاك بموالاة الاعتداء عليها لإرهابها حتى لا تُبلغ عنه، ثم اتصل بوالدته فسمعت تحاورهما وتحريضها ابنها على إلقاء المجني عليها في البحر، فاستجدته الأخيرة لإسعافها، فساومها مقابل ذلك على عدم الإبلاغ عنه، ونقلها لموافقتها إلى المستشفى، وقد أكدت المجني عليها في شهادتها على اعتداء زوجها عليها بتحريض من شقيقه ووالدته.

ads