الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تحدد طريقة امتحانات أولى وثانية ثانوي الشهرية

الأحد 04/أبريل/2021 - 02:23 م
هير نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن آلية تقييم طلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي، خلال الفصل الدراسي الثاني.

طريقة امتحانات أولى وثانية ثانوي


وقالت وزارة التربية والتعليم: سيتم إجراء اختبارات شهرية للطلاب خلال شهري أبريل ومايو، مؤكدة أنه سيتم احتساب نتيجة الترم الثاني بناء على متوسط الدرجات في امتحانات أبريل ومايو.


وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات ستكون مجمعة بواقع 15 سؤالًا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في ساعة واحدة.، موضحة أنه لا يتعدى عدد المواد في اليوم الواحد عن 3 مواد.

نظام البابل شيت


وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيكون الامتحان بنظام، الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وليس (بابل شيت)، مع التأكيد على عدم السماح باصطحاب دخول الكتاب المدرسي خلال الامتحانات، مشيرة إلى أنه سيتم تزويد الطالب بورقة مزودة بالقوانين الأساسية لكل مادة، وذلك بديلا عن الدخول بالكتاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لم تطبع الوزارة كتب ورقية هذا العام وبالتالي لا يملك كل الطلاب هذه الكتب، مؤكدا أن هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة.

ورقة امتحانات أولى وثانية ثانوي


وأضاف وزير التعليم ، أنه سوف توفر الوزارة المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات، مضيفا: " ارجو ان نثق في قدرتنا على هذا بما يتناسب مع اسئلة الامتحان علما بان هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب.

وأشار شوقي إلى أنه من المهم جدا، أن يتم التقييم في جو من "تكافؤ الفرص" حتى يتبين كل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات.

ads
ads