السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يُعلن مواعيد المدارس في رمضان

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:14 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة على تقييم الطلاب بالتزامن مع تقليل حضورهم للمدارس، موضحًا أنه يتبقى امتحانان لطلاب الثانوية العامة للصفين الأول والثاني أحدهما فى نهاية إبريل ومايو بدلًا من 3 امتحانات.

مواعيد المدارس في رمضان

وعن مواعيد الحضور في شهر رمضان قال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيري رمضان المذاع على فضائية "القاهرة والناس": إن الحضور اختياري، وكافة الطلبة على علم بذلك منذ بداية العام ولا يستلزم قرارات لذلك في رمضان".

إصابات كورونا

وحذر المدارس من إخفاء الإعلان عن ظهور أي حالات إصابة بكورونا فيها، موضحًا: "سيتم اتخاذ قرارات حاسمة مع المدارس التي تُخفي ظهور أي إصابة بفيروس كورونا".

نوعية الأسئلة

وأكد أن تطوير التعليم يتحقق في نوعية الأسئلة وليس في التابلت، وعلى الطالب الإجابة على كافة الأسئلة وتصحيحها مسؤولية الوزارة وليس له علاقة التصحيح بالقلم أو على التابلت.

تحية العلم

وعن أداء تحية العلم أكد أنه خاص بالمدارس الدولية لاحترام أرض مصر، فكافة المدارس الأخرى ملتزمة بتحية العلم المصري.


اقرأ أيضًا..  «التعليم» تعلن عن ضوابط تقييم طلاب أولى وثانية ثانوي


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ضوابط وطرق تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020- 2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد الامتحانات مجمعة (في شهر أبريل وشهر مايو)، وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24، وذلك بنظام الاختيار من متعدد وليس "بابل شيت"

ads
ads