السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تكشف عن أسباب تواجد البقع البيضاء في الأسنان

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 08:21 م
هير نيوز

قالت الدكتورة همت سليمان، طبيبة أسنان، إنه يجب على السيدات الإلتزام بغسيل الأسنان مرتين يوميًا على الأقل، للحفاظ على صحة الأسنان.

الحفاظ على أسنان الأطفال

وأضافت "سليمان" فى تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن الحفاظ على أسنان الأطفال مهمة الأمهات من الدرجة الأولى، وذلك بداية من تغذيتهم بأكلات غنية بالكالسيوم وإبعادهم عن الأطعمة الغنية بالسكريات، مشيرة إلى ضرورة تعليمهم غسيل الأسنان بالطريقة الصحيحة، باستخدام فرشاة أسنان لكل طفل وشخص على حدى، بحيث لا يمكن لشخص أن يستعمل فرشاة الشخص الأخر حرصا على عدم انتقال الأمراض والعدوى إن وجدت.

وأشارت إلى أن هناك عادات سيئة قد تتسبب فى آلام للأسنان، وتلحق الضرر بها، مؤكدة أن من أبرز هذه العادات هو  تناول الأطعمة والسكريات بكثرة وتراكمها على الأسنان،  لأن تراكمها مع وجود البكتيريا يسبب تسوس الأسنان، والروائح الكريهة.

وأوضحت أيضا أنه عدم تغيير فرشاة الأسنان لفترات طويلة وعدم استخدام المضمضة، من العادات السيئة والضارة بالأسنان.

وأكدت أن زيادة قوة الأسنان، تنتج عن الاهتمام بالتغذية السليمة في البداية  من خلال تناول الخضروات  والفاكهة، ومنتجات الألبان، وغسيل الأسنان مرتين يوميا، واستخدام المضمضة.
 
اقرأ أيضًا.. طبيب بالعزل: مصر دخلت موجة كورونا الثالثة والرابعة معًا


البقع البيضاء في الأسنان

 وكشفت"سليمان" عن أن البقع البيضاء التى تظهر على الأسنان فى بعض الأحيان، تكون نتيجة لعدة أسباب منها تناول  كميات كثيره من الفلورايد في الماء مثل ماء الآبار، وتكون أيضا علامة على بداية تسوس الأسنان، موضحة أنها تنتج أيضا عند  تناول مواد غذائية غنية بالاحماض، وايضا حال وجود  نقص النسيج المينا.

واختتمت: علاج البقع البيضاء، يتلخص في  وضع فلوريد على الميناء، أو وضع طبقة من الفنير على الأسنان.

ads