الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على طريقة التخسيس في رمضان.. للحصول على جسم مثالي

الجمعة 09/أبريل/2021 - 09:51 م
طريقة التخسيس
طريقة التخسيس

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان الكريم الذي تنتظره جميع الفتيات والنساء منذ عام؛ للتقرب إلى الله بالعبادة والصوم والصلاة، وليس فقط ذلك وإنما لاحتوائه على العديد من فوائد الصيام الصحية فهو فرصةً للتخسيس، فساعات الصيام الطويلة تُساعد في إنقاص الوزن، ولكن لابد أن تتبع الفتيات والنساء الراغبات في إنقاص الوزن للحصول على جسم مثالي، نظام صحي جيد؛ وحتى لا يتعرضن لمشاكل صحية أخرى.

وتقدم الدكتور آيات مصطفى، أخصائي التغذية لإنقاص الوزن، بعض المعلومات والنصائح التي يجب أن تسير عليها الفتيات خلال الشهر الكريم للحصول على جسم مثالي في أسرع وقت ممكن، حيث جاءت كالتالي:

تخسيس الوزن في رمضان

لخسارة الوزن وإحراق الدهون المتراكمة، يجب الحرص على اختيار أنواع الأطعمة الصحيّة في شهر رمضان، والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة الصحة وذلك لوجبتي الإفطار والسحور.

طريقة التخسيس في رمضان

أولًا: عند أذان المغرب: لابد من كسر الصيام على كوب ماء + تمرة واحدة فقط مع كوب عصير فاكهة فريش بدون سكر وعصير برتقال فراولة، أو كوب من اللبن + ۳ تمرات أو عصير كركديه بسكر دايت.

ثانيا: إفطار رمضان 2021: 1 كوب سلطة فريش أو كوب خضروات مطبوخ (كوسة، فاصوليا، بسلة، ملوخية) + بضع معالق أرز أو مكرونه + بروتين (ربع فرخة أو ۳ صوابع كفته أو ۲ سمك).

ثالثًا: السناك بعد الفطار بساعتين- أو ۳ ساعات، بالإضافه إلى مكعب الشوكولاته دارك (<50 كاكاو ).

رابعًا: سحور رمضان 2021 اختيار مما يلي:

طبق جبنة لايت بالطماطم +ربع كابوتشي

زبادي يوناني + م ص بذور الشيا + م ص عسل

٣ بيض أومليت بالخضار + ربع كابوتشي

طريقة معالجة الإمساك في الدايت

1- ٨ أكواب مياه في اليوم
2- ٣٠ دقيقة مشي كل يوم
٣- انقع ٢ قراصيه من الليل ليتم تناول مياهها في الصباح الباكر
4- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على سبيل المثال الموز والسبانخ والمكسرات والبطاطا والبطاطس والخرشوف والجريبفروت والعدس وعصير البرتقال.



ads