السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تكشف استعدادات امتحانات الترم الثاني لأولى ثانوي

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:19 ص
هير نيوز

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها الأولية لإجراء امتحانات الصف الأول الثانوي، خلال شهري أبريل ومايو.

طريقة امتحانات أول ثانوى 2021


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات شهرية لطلاب الصف الأول الثانوي، ورقيا بنظام الأسئلة الجديد، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدرسة في امتحانات مجمعة على مدى ٣ أيام، بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وقال وزير التربية والتعليم: إن الوزارة أتاحت لطلاب الصف الأول الثانوي، كل ما يتعلق بالامتحانات الشهرية، والتي جاءت كالتالي:

١) النماذج الاسترشادية
٢) المحتوى المطلوب في الامتحانات الشهرية
٣) جداول الامتحانات المجمعة
٤) أوراق المفاهيم

نصيحة وزير التعليم لطلاب الثانوية


ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي، قائلا:" لا تلتفتوا إلى أي جدل على مواقع التواصل والهدف الاساسي هو ان تتعودوا على اسلوب المذاكرة المناسب والنوعية الجديدة من الاسئلة ولا يوجد اى داعي للقلق.

اقرأ أيضًا.. طريقة احتساب نتيجة أولى وثانية ثانوي.. وزارة التعليم تجيب


وأضاف: "ولا يتبقى سوى أن تستعدوا في ضوء هذه المعلومات لمنهج "٥ أسابيع فقط"".

النماذج الاسترشادية للثانوية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الأسئلة الجديد للصف الأول الثانوي على موقع الوزارة الرسمي وذلك من خلال الرابط التالي: اضغط هنا
https:moe.gov.egarguide_models1-2sec

أوراق المفاهيم

أتاحت وزارة التربية والتعليم المفاهيم والقوانين للصف الاول والثاني الثانوي التي ستدخل بها اثناء الامتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي
1- الصف الاول الثانوي
https:drive.google.comfiled1F1bGk_UmSV9Vskhz7kNVXTWZxINwRJE3view?usp=drivesdk

وقالت الوزارة انه يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة إذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول الامتحانات الشهرية لطلاب أولى ثانوي، والمقرر إجراؤها خلال شهري أبريل ومايو.

ads
ads