السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم تستغيث: «جوزي عرّى ابني وكهربه».. والجندي: «في جهنم بإذن الله».. فيديو

الخميس 08/أبريل/2021 - 07:09 م
 الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

رد الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال سيدة، قالت فيه: "زوجها أمسك بابنه ووضعه في البانيو بعد نزع ملابسه ليكون كما ولدته أمه، وكواه بالكهرباء"، وعندما تدخلت الأم، قال لها «تحرم عليكِ عيشتك، ابني وأنا حر فيه»، فما رأي الشرع في هذا؟.

جوزي عرى ابني وكهربه
فقال "عطية" خلال الفيديو الذي بثه على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب": "إن ما فعله الرجل هو إجرام وعدم رحمة، والجزاء من جنس العمل، وليس معنى أنك حر في ابنك أن تقتله أو تجوعه أو تحرمه أو تقسو عليه لهذه الدرجة، أو تنسى ربك أو أنك لا تحمد الله عز وجل أن ساق إليك في لحظة غضبك وينصحك".

وأضاف: "دخل رجل على الرسول فوجده يقبل حفيده الحسن"، فقال له: أتقبلون صبيانكم، فقال الرسول: نعم، فقال الرجل: والله لي 10 من الأبناء ما قبلت واحدًا منهم، فقال النبي: هل أنتزعت الرحمة من قلبك"، موضحًا: "هذا هو الرسول فما بالك بمن يضرب ابنه تحت شعار ابني وأنا حر فيه.. حرام علينا".

وأوضح: "الرجل الذي أنتزعت الرحمة من قلبه لن يرحمه الله لقول رسول الله: الراحمون يرحمهم الرحمن"، موجهًا حديثه لزوج السائلة: "هتصوم رمضان وهتاخد ثواب صيامك، ولكن ضربك لابنك ولا مليون رمضان يكفر عنها، فالقلوب المفترية والأدمغة التافهة، فقل ربي أرحمهما كما ربياني، وليس كما ضرباني أو عذباني".

اقرأ أيضًا..  خالد الجندي: «فخور بأبويا.. واللي مليهوش أب ميتكلمش».. فيديو


وأشار إلى أن هناك جرائم تكون سببًا في دخول جهنم، فالابن هو أمانة في رقبة والده لكي ينفق عليه، وتصبر عليه، فالولد نعمة من الله لك، وأنت بهذا تضيع نعمة الله.

الكلمات المفتاحية
ads
ads