الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنميل فروة الرأس.. أستاذ جلدية يوضح أسباب الإصابة وطرق العلاج

الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:44 م
تنميل فروة الرأس
تنميل فروة الرأس

تشعر بعض النساء بـ«تنميل فروة الرأس»، دون معرفة الأسباب وطرق العلاج.

تنميل فروة الرأس، هو الإحساس بالتخدير أو الحرقان وفقًا الدكتور شريف حمودة، أستاذ الجلدية والتجميل والليزر في كلية طب الأزهر فرع دمياط.

*أسباب «تنميل فروة الرأس»
وقال «حمودة»: إن من بين الأسباب الرئيسية لـ«تنميل فروة الرأس» وجود خلل في الأعصاب، نتيجة إشارات حسية عصبية، او وجود مشاكل في الأعصاب خاصة في في الرقبة، والفقرات القطنية، ومن الممكن أن يكون « تنميل فروة الرأس» ناتجة عن تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري.

كما أنه من بين أسباب تنميل فروة الرأس هو تهييج الرأس بسبب استخدام صبغات تحتوي على مواد كيماوية حارقة، أو استخدام بعض منظفات الشعر، والمعالجات الحرارية للشعر، أو مشاكل جلدية، أو بعض المعادن، او مستحضرات التجميل، او بسبب التهاب الجلد الدهني، أو وجود الحشرات.

اقرأ أيضًا.. مش عارفة أنام.. أعمل إيه؟ طبيبة توضح أسباب الأرق وطرق علاجه


ويشير أستاذ الجلدية والتجميل والليزر، إلى أن دلالة تنميل الرأس تدل على وجود صداع، وارتفاع ضغط الدم، وتحفيز الأعصاب الحسية عن طريق الهمسات أو المقاطع اللفظية أو البصرية، والتهاب الشرايين الصدغي أو ما يعرف بالتهاب الشرايين ذو الخلايا العملاقة، والإصابة بالجلطات الدماغية، وقصور الغدة الدرقية، وأورام دماغية.

طرق علاج « تنميل فروة الرأس»
واختتم: ليس هناك علاج محدد لـ« تنميل فروة الرأس»، ومن الممكن أن يختفي دون الحاجة للعلاج، لكن يجب مراجعة الطبيب المختص فور شعورك بـ« تنميل فروة الرأس»، فضلًا عن ضرورة الابتعاد عن التوتر والقلق، والنوم لمدة طويلة وبفترات منتظمة.

ads