الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتحبي ولا متعلقة؟.. تعرفي على الفرق بينهما

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 08:55 م
هير نيوز

تظن الكثير من البنات أو الفتيات، انهن وقعن في الحب، من شخص تعلقن به، ولا يعرفن أن هناك فروقًا كثيرة وجوهرية بين الحب والتعلق، فالمشاعر المختلطة تؤدي للحيرة ولا يعرفن إذا كن « بتحبي ولا متعلقة؟».

بوابة «هير نيوز»، توضح لـ البنات: الفرق بين الحب والتعلق «بتحبي ولا متعلقة؟» من خلال الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات العاطفية.

الفرق بين الحب والتعلق


1- الغيرة المبالغ فيها

الغيرة المبالغ فيها لا تعني الحب، ربما من الممكن أن تكون متعلق بشخص، وحب امتلاك له، حيث أن الحب هو الثقة والغيرة المعقولة والمنطقية، إنما التعلق هو الخوف والتشتت دائمًا وانعدام الثقة، لذلك إذا وجدتي الشخص يغير بشكل مبالغ فيه كثيرا فاعلمي أنه تعلق بك ولا يحبك حب حقيقي.

2- التواصل الدائم والمستمر

إذا رغب الشريك في التواصل بشكل مستمر ودائم ومبالغ فيه، فاعلمي أنه تعلق وليس حب، قد يبدوا للفتاة أنه حب حقيقي، لكنه في الحقيقة تعلق، لأن الحب الحقيقي هو الحفاظ على المساحات الخاصة وليس الإلحاح في التواصل بشكل مبالغ فيه.


3- العطاء المتبادل

إذا كان هناك عطاء متبادل بينكما فهذا يدل على أن الحالة التي تعيشينها هي حالة حب حقيقي، لأن الحب الحقيقي قائم على العطاء المتبادل، أما التعلق فهو قائم على الأخذ فقط دون عطاء، على كل المستويات.

4- السُلطة والتملك في العلاقة

يقول خبير العلاقات العاطفية، إنه حال وجود علاقة متوازنة بينك وبين الشريك، ولا يريد هو فرض سلطته فهذا حب لأنه إذا رغب أي منكما في حب التملك وأن يكون مسيطرا فهذا تعلق وخاصة عندما يكون هناك خوف من الفقدان

اقرأ أيضًا.. لرفضها الزواج منه.. صعيدي يغتصب حبيبته قبل ذبحها


5- إظهار العلاقة
إذا كنت تبالغين او يبالغ شريكك في إظهار علاقتكما بشكل مبالغ فيه، فأن ذلك تعلقا وليس حبا، كمشاركة صوركما بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وهنا تكونا في حالة إثبات للناس أنكما على علاقة وهو تعلق وليس حب، لكن الحب ينبع من شعورك بالأمان في علاقتك وليس محاولة إثباتها وإظهارها للجميع.

بتحبي ولا متعلقة؟.. تعرفي على الفرق بينهما

بتحبي ولا متعلقة؟.. تعرفي على الفرق بينهما
ads
ads