الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير شربات الكنافة بطريقة صحيحة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:13 ص
هير نيوز

الكنافة من أكثر الحلويات المفضلة للجميع خلال شهر رمضان، فهي تظهر بشكل خاص في هذا الشهر وتبدأ النساء في تحضيرها بشكل يومي لأفراد الأسرة بعد وجبات الإفطار، وتحاول كل ست بيت أن تجيد طريقة عملها بشكل احترافي، كالتي تباع في المحلات.


تحضير شربات الكنافة


ولكن لكي تضمنين تحضير حلوى الكنافة بشكل جيد وناجح ومذاق رائع يجب أن تقومين بتحضير شربات الكنافة بطريقة صحيحة ومذاق مضبوط، وإليكي طريقة عمل الشربات للكنافة للشيف نجلاء الشرشابي، بطريقة سهلة وسريعة، والتي يمكنك تخزينها أيضًا واستخدامها مع الكثير من أنواع الحلويات خلال شهر رمضان.

مكونات الشربات الكنافة

كوب ونصف من الماء
كوب ونصف من السكر
معلقة من عصير الليمون
معلقة من الفانيليا

طريقة عمل الشربات للكنافة للشيف نجلاء الشرشابي

يعتبر الشربات أهم خطوة في تحضير الكنافة فهو من يعطيها طعم لذيذ، فيجب أن تهتمين بطريقة تحضيره للحصول على شربات ذو مذاق ناجح وقوام مضبوط، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

اقرأ أيضًا.. تحضير شربات الجلاش على طريقة الشيف سالي فؤاد

- ضعى كوب ونصف من السكر في وعاء ثم أضيفي له كوب ونصف من الماء مع التقليب الجيد للخليط حتى يذوب السكر في الماء جيدًا ثم ضعي الوعاء على النار مع التقليب المستمر.

-احرصي أن يكون السكر في منتصف الوعاء وإذا تحرك إلى الجوانب قومي بإضافة المزيد من الماء مع التقليب حتى يتم الذوبان جيدًا.

- اتركى الخليط على النار لمدة من 20 إلى 25 دقيقة حتى يمكنك ملاحظة زيادة قوام الشربات وتغير لونه ومذاقه، ثم أغلقى النار على الشربات وأضيفي معلقة من عصير الليمون إلى الخليط وأيضًا معلقة صغيرة من الفانيليا مع التقليب حتى تتجانس المكونات معًا.

وبذلك يكون الشربات جاهزًا للاستخدام على الكنافة الساخنة، ولكن من الأفضل أن تقومي بتحضير الشربات بكميات كبيرة وتخزينه في الثلاجة بزجاجات أو برطمانات حتى يمكن استخدامه بكل سهولة.

ads