الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تشجعين طفلك على صيام رمضان؟ (فيديو)

الخميس 15/أبريل/2021 - 04:06 م
هير نيوز

يرغب كثير من الأطفال في تقليد أمهاتهم وآبائهم بصيام رمضان، لكن تؤكد الأبحاث أن قرار السماح بصيام الأطفال يعتمد بشكل أساسي على عوامل عدة منها "السن وحالته الصحية والنفسية".

ونصحت ولاء شبانة، خبيرة تربوية، بضرورة ترغيب الأطفال، مع مراعاة قدرة الطفل على الصيام وحالته الصحية، وأن يكون التجمع على الإفطار بفكرة البهجة، وزرع الشعور بالغير، مشيرة إلى أنه كلما تم منح الطفل المهمة على شكل تحد أو منحة وهدية وحافز، ومشاركته بتعليق زينة رمضان كلما كان ذلك حافزا له على الصيام.

وأوضحت "الخبيرة التربوية،"، خلال استضافتها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع عبر "فضائية مصر الأولى"، أن كافة الآباء لديهم الحس بتقبل أطفالهم فكرة الصيام والبعد عن تناول الحلويات، ويعرفون جيدا طريقة إرشاد الطفل للصيام.

اقرأ أيضا.. هل يجوز صيام الطفل المتعافي من كورونا؟.. أخصائي يُجيب.. فيديو


وأشارت إلى أن الأهالى قديما كانوا يلجأون للتدرج فى الصيام وتقطيعه لفترات، والتعامل مع الطاعات عن طريق الحب، مشيرة إلى أن رغبة الأباء فى التقرب إلى الله عن طريق تعويد الطفل على الصيام، ورفع الحالة المعنوية للطفل عن طريق غرس مبادئ الإصرار، ويفضل أن يحبب الآباء فكرة الصيام لأبنائهم حتى قبل عمر البلوغ تمهيدا لصيامهم.

ads