الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلاب بـ الثانوية : أسئلة الاختبار التجريبي سهلة وبسيطة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:56 م
هير نيوز

أشاد طلاب الصف الثالث الثانوي، بالاختيار التجريبي الثاني، الذي عقد اليوم الثلاثاء في المدارس الثانوية الحكومية، باستخدام التابلت.

وأكد طلاب الثانوية العامة، أنهم تمكنوا من تسجيل الدخول على منصة الإمتحان التجريبي في تمام الساعة 11 صباحا، بعد وصول أكواد الجلسة الخاصة بالاختبار التجريبي.

أكواد الاختبارات التجريبية


وأضاف الطلاب، أنهم تسلموا الاكواد الخاصة بالاختيار اليوم بعد الساعة 10.30، وبعد ذلك تمكنوا من تسجيل الدخول على الاختبار، مضيفين: "السيستم فتح بسهولة وكانت شبكة الإنترنت أفضل كثيرا من اليوم الأول ".

اقرأ أيضًا.. انتهاء الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية.. ومصدر: مشاكل السيستم تراجعت (خاص)


وأشار طلاب الشهادة الثانوية، إلى أن الامتحان التجريبي تتضمن عدد أسئلة أكبر من الاختبار التجريبي في اليوم الأول، حيث تضمن الاختبار التجريبي اليوم، 15 سؤالا متنوعا في مجالات مختلفة مثل الرياضيات وأسئلة ذكاء، ولغة عربية وغيرها، مع تحديد وقت معين، والتي امتدت إلى نحو نصف ساعة.

وتابع طلاب الثانوية: "تمت الإجابة على الـ 15 سؤالا فى غضون 10 دقائق"، مؤكدين أن الأسئلة كانت سهلة وبسيطة وغير مرتبطة بالمنهج الدراسي".

الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية


وبدأت اليوم الثلاثاء، ثاني أيام الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بمدارس الثانوية العامة، عبر التابلت.

وانطلقت أول أيام الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة الأحد الماضي 18 أبريل الجاري، والتي تعقد على مدار 3 أيام (18 - 20 - 22 ) أبريل الجاري.

وتهدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، وتعقد الاختبارات بدون درجات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أكد أن اليوم الثاني للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر، مؤكدا في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط.

ads
ads