السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تطالب المدارس بتجهيز استمارات امتحانات الثانوية الإلكترونية

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:28 م
هير نيوز

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام لطلاب الصف الثالث الثانوي، مشددة على ضرورة التنبيه على الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية بسرعة تجهيز الاستمارات الإلكترونية التى تم استلامها من الطلاب.

استمارات الثانوية العامة 2021


وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجلا للمديريات التعليمية، بضرورة التنبيه على الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية بسرعة تجهيز الاستمارات الإلكترونية التى تم استلامها من الطلاب بعد طبعها ومراجعتها من خلال الطالب والمرشد التعليمي بالمدرسة واعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد انتهت من تسجيل استمارات الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، وإتاحة طباعتها وتسلميها إلى المدارس.

اقرأ ايضًا.. ما فائدة رفض مجلس الشيوخ لقانون الثانوية العامة الجديد؟


وبحسب الخطاب، الذي عممته على المديريات التعليمية، شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الثانوية العامة بإعداد الاستمارة الإلكترونية وكذلك كشوف 15 د المعتمدة من المدرسة أو من الإدارة التعليمية بالنسبة للمدارس الخاصة تمهيدًا لتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة وذلك بدءا من يوم الإثنين الموافق 26- 4- 2021.

وأوضحت الوزارة، أنه يأتي ذلك، في إطار الاستعدادات لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 20202021، بالتزامن مع بدء العمل بلجان النظام والمراقبة.

امتحانات الثانوية العامة 2021


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا من المدرسة عبر التابلت، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانين تجريبين لطلاب خلال شهري أبريل ومايو، داخل المدرسة، وذلك لاختبار الشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد، الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، الذي كان معتادا خلال امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، كما أن الاختبار التجريبي، لا يضاف إلى المجموع وبدون درجات.
 
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء، سيتم إجراء امتحان "بروفة " نهائية قبل الامتحان الأخير، وذلك في شهر يونيو المقبل.

ads
ads