الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. تناولي هذه الأطعمة في السحور.. السلطة والبطاطس المسلوقة الأهم

الخميس 22/أبريل/2021 - 01:28 ص
للحوامل.
للحوامل.

ينصح معظم الأطباء، الحوامل باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن. ومع حلول شهر رمضان المبارك، تحتاج الحوامل إلى الاهتمام أكثر بالأطعمة لتعويض نقص الغذاء خلال فترة الصيام.


*وفقًا لموقع "سبوتنيك"، وجبة السحور يجب أن تحتوي على هذه الأطعمة ومنها:

الأطعمة في السحور:

1- الجبن القريش
الجبن القريش مفيد جدًا للحوامل، لأنه يحتوي على كمية صغيرة من الملح وكمية كبيرة من الكالسيوم والمعادن الأخرى. كما أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، لذا فهو يُساعد الحامل على الحفاظ على وزنها.

2- السلطة الخضراء
تحتوي السلطة الخضراء على الألياف، التي تعمل على تحسين عملية الهضم، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء، الذي يعمل على ترطيب الجسم ويقلل الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، بالإضافة لذلك تحتوي السلطة على العديد من العناصر الغذائية المهمة لتعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.

3- البطاطس المسلوقة
تحتوي البطاطس المسلوقة على سعرات حرارية منخفضة وتشعرك بالامتلاء لفترة طويلة، كما أنها سهلة الهضم، لذا يجب أن تحتوي وجبة السحور على طبق من البطاطس المسلوقة.

4- التمر
يحتوي التمر على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل، كما أنه يعمل على تقوية عضلات الرحم، مما يجعل عملية الولادة سهلة. أيضا يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

5- الفاكهة
تحتوي الفواكه على كمية كبيرة من الألياف، التي تُسهل عملية الهضم، حتى يستفيد الجنين من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة وتعوضه عن نقص الغذاء خلال فترة الصيام.

6 - الخبز الأبيض
يحتوي الخبز الأبيض على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم.

7 - مربّى المشمش
تحتوي مربّى المشمش على كمية من السكر، التي تمد الحامل بالطاقة التي تحتاجها خلال فترة الصيام. لكن انتبهي من الإكثار من المربى، لأنها ترفع نسبة السكر في الدم، فيؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية.

اقرأ أيضًا.. سفرة رمضان 2021.. طريقة عمل كبسة بالموز الضاني والدجاج بالبهارات الخليجية


8 - بقوليّات
تحتوي البقوليات مثل الفول أو الحمص، على كمية كبيرة من البروتين وحمض الفوليك، الذي يقلل من خطر إصابة الجنين بالعديد من المشاكل الصحية والتشوهات الخلقية. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، تسهل عملية الهضم وتشعرك بالإمتلاء فترة طويلة.

9 - الفواكه المجففة
تحتوي الفواكه المجففة مثل المشمش والقراصيا والتين، على فيتامين ج، الذي يوفر مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم. كما أنها تحتوي على فيتامين أ، المهم لصحة الأسنان والعظام.

ads
ads